تصور مقترح لتطوير واقع ممارسة أخصائى ذوى الاحتياجات الخاصة لمنهج مونتسورى : بحث إثنوجرافى /
إيمان أحمد على قرنى
تصور مقترح لتطوير واقع ممارسة أخصائى ذوى الاحتياجات الخاصة لمنهج مونتسورى : بحث إثنوجرافى / A proposed visualization of the Montessori approach to a specialist with special needs : An ethnographic approach إيمان أحمد على قرنى ؛ إشراف أسامة محمود فراج : رحاب أحمد إبراهيم - القاهرة : إيمان أحمد على قرنى : 2021 - 145 ص: (35) ملحق : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
هدف البحث إلى تقديم تصور مقترح لتطوير واقع ممارسة أخصائى ذوى الاحتياجات الخاصة لمنهج مونتسورى: و قد تم استخدام المنهج الإثنوجرافى من خلال معايشة الباحثة لمجتمع البحث و الاندماج مع عينة البحث: و من خلال إعداد استمارة ملاحظة لتطبيقها على عينة البحث البالغ عددها (16) أخصائية لذوى الاحتياجات الخاصة: و توصل البحث الى مجموعة من النتائج: أهمها: ضرورة اهتمام التربوييين القائمين على التعليم و كذلك القائمين على مراكز التربية الخاصة بتطبيق منهج مونتسورى مع الأطفال الطبيعيين و الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة: و أهمية دفع أرباب العمل الأخصائيين المستخدمين لمنهج مونتسورى إلى الالتحاق بالدورات التدريبية الخاصة بممارسة منهج مونتسورى من حين إلى أخر: و أهمية تنسيق أرباب العمل بمراكز التربية الخاصة لبعض الزيارات الميدانية للأخصائيين العاملين لديهم لمراكز التربية الخاصة ذات الخبرة فى تطبيق منهج مونتسورى
أنشطة مونتسورى معلم التربية الخاصة منهج مونتسورى
تصور مقترح لتطوير واقع ممارسة أخصائى ذوى الاحتياجات الخاصة لمنهج مونتسورى : بحث إثنوجرافى / A proposed visualization of the Montessori approach to a specialist with special needs : An ethnographic approach إيمان أحمد على قرنى ؛ إشراف أسامة محمود فراج : رحاب أحمد إبراهيم - القاهرة : إيمان أحمد على قرنى : 2021 - 145 ص: (35) ملحق : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
هدف البحث إلى تقديم تصور مقترح لتطوير واقع ممارسة أخصائى ذوى الاحتياجات الخاصة لمنهج مونتسورى: و قد تم استخدام المنهج الإثنوجرافى من خلال معايشة الباحثة لمجتمع البحث و الاندماج مع عينة البحث: و من خلال إعداد استمارة ملاحظة لتطبيقها على عينة البحث البالغ عددها (16) أخصائية لذوى الاحتياجات الخاصة: و توصل البحث الى مجموعة من النتائج: أهمها: ضرورة اهتمام التربوييين القائمين على التعليم و كذلك القائمين على مراكز التربية الخاصة بتطبيق منهج مونتسورى مع الأطفال الطبيعيين و الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة: و أهمية دفع أرباب العمل الأخصائيين المستخدمين لمنهج مونتسورى إلى الالتحاق بالدورات التدريبية الخاصة بممارسة منهج مونتسورى من حين إلى أخر: و أهمية تنسيق أرباب العمل بمراكز التربية الخاصة لبعض الزيارات الميدانية للأخصائيين العاملين لديهم لمراكز التربية الخاصة ذات الخبرة فى تطبيق منهج مونتسورى
أنشطة مونتسورى معلم التربية الخاصة منهج مونتسورى