برنامج قائم على المدخل التواصلى لتنمية مهارات الإلقاء لدى معلمى اللغة العربية للكبار = A program based on communicative approach to improve presentation skills for arabic teachers for adults /
منى محمد عادل عبدالعزيز
برنامج قائم على المدخل التواصلى لتنمية مهارات الإلقاء لدى معلمى اللغة العربية للكبار = A program based on communicative approach to improve presentation skills for arabic teachers for adults / A program based on communicative approach to improve presentation skills for arabic teachers for adults منى محمد عادل عبدالعزيز ؛ إشراف أسامة محمود فراج : محمد رفعت حسنين - القاهرة : منى محمد عادل عبدالعزيز : 2021 - 261 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
هدف البحث إلى قياس فاعلية المدخل التواصلى لتنمية مهارات الإلقاء لدى معلمى اللغة العربية للكبار بمحافظة القاهرة على عينة قوامها (15) معلما تكونت منهم مجموعة البحث؛ و لتحقيق الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الإلقاء اللازمة لمعلمى اللغة العربية للكبار فى ضوء المدخل التواصلى: و بطاقة ملاحظة: و تم إعداد برنامج: و دليل معلم: و استخدم المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى لتحديد المهارات لدى المعلمين (مجموعة البحث) قبل تدريس البرنامج (قبليًا):و بعد تدريس البرنامج (بعديًا): و أسفرت نتائج التحليل الإحصائى عن فعالية المدخل التواصلى فى تنمية مهارات الإلقاء لدى معلمى اللغة العربية للكبار
المدخل التواصلى معلم اللغة العربية للكبار مهارات الإلقاء
برنامج قائم على المدخل التواصلى لتنمية مهارات الإلقاء لدى معلمى اللغة العربية للكبار = A program based on communicative approach to improve presentation skills for arabic teachers for adults / A program based on communicative approach to improve presentation skills for arabic teachers for adults منى محمد عادل عبدالعزيز ؛ إشراف أسامة محمود فراج : محمد رفعت حسنين - القاهرة : منى محمد عادل عبدالعزيز : 2021 - 261 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
هدف البحث إلى قياس فاعلية المدخل التواصلى لتنمية مهارات الإلقاء لدى معلمى اللغة العربية للكبار بمحافظة القاهرة على عينة قوامها (15) معلما تكونت منهم مجموعة البحث؛ و لتحقيق الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الإلقاء اللازمة لمعلمى اللغة العربية للكبار فى ضوء المدخل التواصلى: و بطاقة ملاحظة: و تم إعداد برنامج: و دليل معلم: و استخدم المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى لتحديد المهارات لدى المعلمين (مجموعة البحث) قبل تدريس البرنامج (قبليًا):و بعد تدريس البرنامج (بعديًا): و أسفرت نتائج التحليل الإحصائى عن فعالية المدخل التواصلى فى تنمية مهارات الإلقاء لدى معلمى اللغة العربية للكبار
المدخل التواصلى معلم اللغة العربية للكبار مهارات الإلقاء