برنامج إرشادى لتخفيف التسلطية و أثره على جودة الأداء الوظيفى لدى مديرى المدارس /
عيد عبدالجواد أحمد محمد
برنامج إرشادى لتخفيف التسلطية و أثره على جودة الأداء الوظيفى لدى مديرى المدارس / Counseling program to reduce authoritarianism and its impact on the quality of job performance for school principals عيد عبدالجواد أحمد محمد ؛ إشراف محمد السيد صديق : منال عبدالنعيم محمد - القاهرة : عيد عبدالجواد أحمد محمد : 2021 - 223ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
هدفت الدراسة إلى الكشف عن اثر برنامج إرشادى لتخفيف التسلطية على جودة الأداء الوظيفى لدى مديرى المدارس. تكونت عينة الدراسة من معلمين عددهم (20) معلما و معلمة: و تتراوح أعمارهم الزمنية (40-49) سنة بمتوسط حسابي (45.05) و انحراف معيارى (2.52): و من مديرى مدارس عددهم (20) مديرا و مديرة و تتراوح أعمارهم الزمنية (50-59) سنة بمتوسط حسابى (55.10) و انحراف معيارى (2.55) من مدارس التعليم الأساسى بمحافظة أسوان: ثم تم تقسيم العينة (المديرين) بطريقة المعاينة العشوائية البسيطة إلى مجموعتين مجموعة تجريبية (معلمون و مديرهم) و مجموعة ضابطة (معلمون و مديرهم): و أدوات الدراسة: تتضمن مقياس التسلطية (إعداد/ سامح محمد: أمال عبدالرحمن أبو عواد: 2015م): و مقياس جودة الأداء الوظيفى لدى مديرى المدارس (إعداد/ الباحث): و برنامج إرشادى لتخفيف التسلطية لدى مديرى المدارس إعداد/ الباحث
التسلطية برنامج إرشادى جودة الأداء الوظيفى
برنامج إرشادى لتخفيف التسلطية و أثره على جودة الأداء الوظيفى لدى مديرى المدارس / Counseling program to reduce authoritarianism and its impact on the quality of job performance for school principals عيد عبدالجواد أحمد محمد ؛ إشراف محمد السيد صديق : منال عبدالنعيم محمد - القاهرة : عيد عبدالجواد أحمد محمد : 2021 - 223ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
هدفت الدراسة إلى الكشف عن اثر برنامج إرشادى لتخفيف التسلطية على جودة الأداء الوظيفى لدى مديرى المدارس. تكونت عينة الدراسة من معلمين عددهم (20) معلما و معلمة: و تتراوح أعمارهم الزمنية (40-49) سنة بمتوسط حسابي (45.05) و انحراف معيارى (2.52): و من مديرى مدارس عددهم (20) مديرا و مديرة و تتراوح أعمارهم الزمنية (50-59) سنة بمتوسط حسابى (55.10) و انحراف معيارى (2.55) من مدارس التعليم الأساسى بمحافظة أسوان: ثم تم تقسيم العينة (المديرين) بطريقة المعاينة العشوائية البسيطة إلى مجموعتين مجموعة تجريبية (معلمون و مديرهم) و مجموعة ضابطة (معلمون و مديرهم): و أدوات الدراسة: تتضمن مقياس التسلطية (إعداد/ سامح محمد: أمال عبدالرحمن أبو عواد: 2015م): و مقياس جودة الأداء الوظيفى لدى مديرى المدارس (إعداد/ الباحث): و برنامج إرشادى لتخفيف التسلطية لدى مديرى المدارس إعداد/ الباحث
التسلطية برنامج إرشادى جودة الأداء الوظيفى