header

تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طفل الروضة باستخدام برنامج البكالوريا الدولية /

أميرة مصطفى فاروق عجلان

تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طفل الروضة باستخدام برنامج البكالوريا الدولية / Developing critical thinking skills for kindergarten children using the international baccalaureate program أميرة مصطفى فاروق عجلان ؛ إشراف السيد عبد القادر شريف : منى محمد عبدالله - القاهرة : أميرة مصطفى فاروق عجلان : 2021 - 248 ص : صور ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

يهدف البحث الحالى الى تنمية مهارات الناقد لدى طفل الروضة بإستخدام برنامج البكالوريا الدولية: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من خمسون طفل و طفلة (28 من الإناث و 22 من الذكور) من المستوى الثانى لرياض الأطفال (كى جى2). اشتملت ادوات البحث على مقياس مهارات التفكير الناقد لأطفال الروضة (إعداد الباحثة): برنامج أنشطة مبنى على أساس الإطار العام لبرنامج البكالوريا الدولية لمرحلة الطفولة المبكرة لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة). و أسفرت النتائج على قدرة برنامج البكالوريا الدولية على تنمية مهارات التفكير الناقد لأطفال الروضة



التفكير الناقد برنامج البكالوريا الدولية تنمية مهارات