header

دور حملات التسويق و الدراما التى ينتجها صندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطى فى توعية الجمهور بمخاطر المخدرات /

هند محمد نبيل حسين الخولى

دور حملات التسويق و الدراما التى ينتجها صندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطى فى توعية الجمهور بمخاطر المخدرات / The role of social marketing campaigns and drama produced by addiction treatment and Abuse Fund in raising public awareness about dangers of drugs هند محمد نبيل حسين الخولى ؛ إشراف منى سعيد الحديدى - القاهرة : هند محمد نبيل حسين الخولى : 2021 - 248ورقة ؛ 30سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

تهتم الدولة بتنمية المواطن كأهم ركائز التنمية المستدامة و تسعى من خلال مؤسساتها المختلفة إلى الحفاظ على الثروة البشرية: و تعتبر قضية المخدرات من أهم التحديات التى تواجه المجتمع المصرى و تعرض أبناءه للخطر: و يقوم صندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطى بجهود كبيرة كمؤسسة حكومية غير هادفة للربح و ذلك فى مجالات الوقاية و العلاج: و قدم الصندوق حملات لتوعية الجمهور في مجال مكافحة المخدرات و التدخين و التى حققت نجاح جماهيرى و نسب مشاهدة عالية: و بناء على ما سبق تمثلت مشكلة هذه الدراسة فى التعرف على تأثير التعرض للحملات المعروضة فى الفترة من 2017- 2020 علا اتجاه الجمهور نحو قضية المخدرات: بالإضافة لتقييمه للحملات من حيث المحتوى و عناصر الجذب.و تشير النتائج لارتفاع كثافة التعرض للحملات بين الجمهور إلى حوالي 81%: و أن الجمهور يقيم الحملات بشكل إيجابي من حيث المحتوى و عناصر الجذب: كما تعكس النتائج وجود علاقة بين كثافة التعرض للحملات و تبنى الجمهور اتجاهًا رافضا للسلوكيات و الأفكار المرتبطة بقضية تعاطى و إدمان المخدرات



اتجاه الجمهور نحو قضية المخدرات تقييم الجمهور حملات مكافحة المخدرات