تصور مقترح لبرنامج قائم على استخدام كل من القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضة /
دعاء عبدالحليم أحمد عبدالحليم
تصور مقترح لبرنامج قائم على استخدام كل من القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضة / A proposal vision for a program based on the use of both scientific stories and discovery learning to develop some physical concepts for the kindergarten child دعاء عبدالحليم أحمد عبدالحليم ؛ إشراف سميرة السيد عبدالعال : زينب على محمد على - القاهرة : دعاء عبدالحليم أحمد عبدالحليم : 2021 - 377 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد المفاهيم الفيزيائية المناسبة لطفل الروضة و التى يمكن تقديمها من خلال البرنامج: بناء برنامج قائم على استخدام القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة: إعداد تصور مقترح لبرنامج قائم على استخدام كل من القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة: استخدمت الباحثة المنهج الوصفى: كما تم إعداد أدوات الدراسة: و مواد الدراسة المتمثلة فى قائمة المفاهيم الفيزيائية المناسب تنميتها لطفل الروضة (إعداد الباحثة): و اختبار المفاهيم الفيزيائية المصور (إعداد الباحثة): البرنامج المقترح القائم على استخدام كل من القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة): و دليل المعلمة لاستخدام القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضة: و توصلت الدراسة إلى وضع التصور المقترح لبرنامج قائم على استخدام كل من القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضة
القصص العلمية
المفاهيم
تعليم الأطفال - رياض الأطفال
التعلم بالاكتشاف القصص العلمية المفاهيم الفيزيائية
تصور مقترح لبرنامج قائم على استخدام كل من القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضة / A proposal vision for a program based on the use of both scientific stories and discovery learning to develop some physical concepts for the kindergarten child دعاء عبدالحليم أحمد عبدالحليم ؛ إشراف سميرة السيد عبدالعال : زينب على محمد على - القاهرة : دعاء عبدالحليم أحمد عبدالحليم : 2021 - 377 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد المفاهيم الفيزيائية المناسبة لطفل الروضة و التى يمكن تقديمها من خلال البرنامج: بناء برنامج قائم على استخدام القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة: إعداد تصور مقترح لبرنامج قائم على استخدام كل من القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة: استخدمت الباحثة المنهج الوصفى: كما تم إعداد أدوات الدراسة: و مواد الدراسة المتمثلة فى قائمة المفاهيم الفيزيائية المناسب تنميتها لطفل الروضة (إعداد الباحثة): و اختبار المفاهيم الفيزيائية المصور (إعداد الباحثة): البرنامج المقترح القائم على استخدام كل من القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة): و دليل المعلمة لاستخدام القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضة: و توصلت الدراسة إلى وضع التصور المقترح لبرنامج قائم على استخدام كل من القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضة
القصص العلمية
المفاهيم
تعليم الأطفال - رياض الأطفال
التعلم بالاكتشاف القصص العلمية المفاهيم الفيزيائية