header

الممارسات الأخلاقية للقيادات بالمدارس الثانوية العامة فى جمهورية مصر العربية : دراسة تحليلية /

هناء طه العدل الشربينى علوان

الممارسات الأخلاقية للقيادات بالمدارس الثانوية العامة فى جمهورية مصر العربية : دراسة تحليلية / Ethical practices of the leaders in [ublic secondary schools in the Arab Republic of Egypt : Analytical study هناء طه العدل الشربينى علوان ؛ إشراف مرفت صالح ناصف : هناء شحته السيد مندور - عين شمس : هناء طه العدل الشربينى علوان : 2022 - 261 ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم التربية المقارنة و الإدارة التعليمية

هدفت الدراسة الحالية إلى التوصل لقائمة تضم مجموعة من الممارسات الأخلاقية المقترحة لقيادات المدارس الثانوية العامة فى جمهورية مصر العربية بما يحقق جودة أدائها: و اقتضى هذا الأمر عرضا للإطار النظرى تضمن أهم الأسس النظرية للقيادة الأخلاقية بالمدارس فى ضوء الفكر القيادى المعاصر. و قد استخدمت المنهج الوصفى: كما طبقت استمارة استطلاع رأى مجموعة من الخبراء التربويين و المعلمين و مديرى المدارس العاملين بالميدان التربوى حول المقترح المبدئى لمجموعة من الممارسا ت الأخلاقية لقيادات المدارس الثانوية العامة فى جمهورية مصر العربية بما يحقق جودة أدائها: و بناء على استخلاصات الإطار النظرى و نتائج الدراسة النظرية للواقع المصرى توصل البحث إلى قائمة تضم مجموعة من الممارسات الأخلاقية المقترحة للقادة بالمدارس الثانوية العامة فى جمهورية مصر العربية بما يحقق جودة أدائها



الدراسة التحليلية القيادات الأخلاقية جمهورية مصر العربية