header

فعالية برنامج تدريبي قائم علي استراتيجيات التكامل الحسي لخفض حدة اضطرابالطفولة التفككي (CDD) لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية / (Record no. 163185)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03641nam a2200301Ia 4500
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223033057.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 231030s9999 xx 000 0 und d
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library اهداء
082 ## - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER
Classification number 649
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level M.Sc
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.34.M.Sc.2022.أم.ف
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name أمل مصطفي دسوقي عبد الحافظ،
245 ## - TITLE STATEMENT
Title فعالية برنامج تدريبي قائم علي استراتيجيات التكامل الحسي لخفض حدة اضطرابالطفولة التفككي (CDD) لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية /
Statement of responsibility, etc. [اعداد] أمل مصطفي دسوقي عبد الحافظ؛ اشراف خيري أحمد حسين.
246 ## - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title The effectiveness of a training program based on sensory integration strategies to reduce the severity of childhood disintegrative disorder (CDD) among children with mental disabilities
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Date of publication, distribution, etc. 2022.
336 ## - CONTENT TYPE
Source rda content
Content type term text
337 ## - MEDIA TYPE
Source rdamedia
Media type term Unmediated
338 ## - CARRIER TYPE
Source rdacarrier
Carrier type term volume
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE
Bibliography, etc. note ببليوجرافيا: ص. 125-142.
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدفت الدراسة الحالية إلى قياس فعالية برنامج تدريبي قائم علي استراتيجيات التكامل الحسي لخفض حدة اضطراب الطفوله التفككي (CDD) لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية ، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من ( ۱۰ ) أطفال تم تقسيمهم إلي مجموعتين ( ٥ ) أطفال مجموعة تجريبية ، ( (٥) أطفال مجموعة ضابطة ، بمتوسط عمري (۱۰۷) وانحراف معياري ( ۱,۱۷) ، واستخدمت الدراسة مقياس ستانفورد بينية الصورة الخامسة ( فرج ، ۲۰۱۱) بروفيل مختصر لاضطراب التفكك الطفولي CDD ) إعداد الباحثه ) ، برنامج تدريبي قائم علي استراتيجيات التكامل الحسي ) إعداد الباحثة ) ، وتوصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج كان أهمها : -١- وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات الأطفال أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة في مقياس اضطراب الطفولة التفككي في ۲- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التطبيق البعدي للبرنامج لصالح الأطفال أفراد المجموعة التجريبية متوسطات رتب درجات الأطفال أفراد المجموعة التجريبية في مقياس اضطراب الطفولة التفككي في القياسين القبلي والبعدي للبرنامج لصالح القياس البعدي ، ٣ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال أفراد المجموعة التجريبية في مقياس اضطراب الطفولة التفككي في القياسين البعدي والتتبعي للبرنامج المستخدم في الدراسة الحالية ، واختتمت الدراسة بجملة من التوصيات والمقترحات لتعميم الفائدة العلمية والعملية في ميدان ذوي الاحتياجات الخاصة.
650 ## - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element الأطفال بطيئي التعلم
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term لأطفال ذوي الإعاقة العقلية.
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name خيري أحمد حسين.
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Mohamady
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Koha item type Thesis
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.34.M.Sc.2022.أم.ف 01010100030233000 30.10.2023 Thesis