فعالية برنامج تدريبي قائم علي استراتيجيات التكامل الحسي لخفض حدة اضطرابالطفولة التفككي (CDD) لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية / (Record no. 163185)
[ view plain ]
000 -LEADER | |
---|---|
fixed length control field | 03641nam a2200301Ia 4500 |
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION | |
control field | 20250223033057.0 |
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
fixed length control field | 231030s9999 xx 000 0 und d |
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
Holding library | اهداء |
082 ## - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER | |
Classification number | 649 |
097 ## - Thesis Degree | |
Thesis Level | M.Sc |
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
Classification number | Cai01.34.M.Sc.2022.أم.ف |
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | أمل مصطفي دسوقي عبد الحافظ، |
245 ## - TITLE STATEMENT | |
Title | فعالية برنامج تدريبي قائم علي استراتيجيات التكامل الحسي لخفض حدة اضطرابالطفولة التفككي (CDD) لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية / |
Statement of responsibility, etc. | [اعداد] أمل مصطفي دسوقي عبد الحافظ؛ اشراف خيري أحمد حسين. |
246 ## - VARYING FORM OF TITLE | |
Title proper/short title | The effectiveness of a training program based on sensory integration strategies to reduce the severity of childhood disintegrative disorder (CDD) among children with mental disabilities |
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
Date of publication, distribution, etc. | 2022. |
336 ## - CONTENT TYPE | |
Source | rda content |
Content type term | text |
337 ## - MEDIA TYPE | |
Source | rdamedia |
Media type term | Unmediated |
338 ## - CARRIER TYPE | |
Source | rdacarrier |
Carrier type term | volume |
502 ## - DISSERTATION NOTE | |
Dissertation note | أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. |
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE | |
Bibliography, etc. note | ببليوجرافيا: ص. 125-142. |
520 ## - SUMMARY, ETC. | |
Summary, etc. | هدفت الدراسة الحالية إلى قياس فعالية برنامج تدريبي قائم علي استراتيجيات التكامل الحسي لخفض حدة اضطراب الطفوله التفككي (CDD) لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية ، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من ( ۱۰ ) أطفال تم تقسيمهم إلي مجموعتين ( ٥ ) أطفال مجموعة تجريبية ، ( (٥) أطفال مجموعة ضابطة ، بمتوسط عمري (۱۰۷) وانحراف معياري ( ۱,۱۷) ، واستخدمت الدراسة مقياس ستانفورد بينية الصورة الخامسة ( فرج ، ۲۰۱۱) بروفيل مختصر لاضطراب التفكك الطفولي CDD ) إعداد الباحثه ) ، برنامج تدريبي قائم علي استراتيجيات التكامل الحسي ) إعداد الباحثة ) ، وتوصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج كان أهمها : -١- وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات الأطفال أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة في مقياس اضطراب الطفولة التفككي في ۲- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التطبيق البعدي للبرنامج لصالح الأطفال أفراد المجموعة التجريبية متوسطات رتب درجات الأطفال أفراد المجموعة التجريبية في مقياس اضطراب الطفولة التفككي في القياسين القبلي والبعدي للبرنامج لصالح القياس البعدي ، ٣ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال أفراد المجموعة التجريبية في مقياس اضطراب الطفولة التفككي في القياسين البعدي والتتبعي للبرنامج المستخدم في الدراسة الحالية ، واختتمت الدراسة بجملة من التوصيات والمقترحات لتعميم الفائدة العلمية والعملية في ميدان ذوي الاحتياجات الخاصة. |
650 ## - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM | |
Topical term or geographic name entry element | الأطفال بطيئي التعلم |
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | لأطفال ذوي الإعاقة العقلية. |
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | خيري أحمد حسين. |
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS | |
Uniform Resource Identifier | <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a> |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Mohamady |
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
Koha item type | Thesis |
Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.34.M.Sc.2022.أم.ف | 01010100030233000 | 30.10.2023 | Thesis |