دور اختصاصي المكتبات العامة في ِعلاج الُعسر القرائي لدى الأطفال بمصر مكتبة 6 أكتوبر العامة نموذجاً : (Record no. 163273)
[ view plain ]
000 -LEADER | |
---|---|
fixed length control field | 03606nam a2200277Ia 4500 |
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
fixed length control field | 231030s9999 xx 000 0 und d |
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
Holding library | إيداع |
082 ## - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER | |
Classification number | 020 |
097 ## - Thesis Degree | |
Thesis Level | M.A |
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
Classification number | Cai01.02.07.M.A.2022.أس.د |
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | أسماء سعيد عبد السميع، |
245 ## - TITLE STATEMENT | |
Title | دور اختصاصي المكتبات العامة في ِعلاج الُعسر القرائي لدى الأطفال بمصر مكتبة 6 أكتوبر العامة نموذجاً : |
Remainder of title | دراسة تجريبية / |
Statement of responsibility, etc. | إعداد أسماء سعيد عبد السميع ؛ إشراف فايقة محمد على حسن، دينا حسن عبد الشافي. |
246 ## - VARYING FORM OF TITLE | |
Title proper/short title | The role of public libraries specialists in the treatment of dyslexic children in Egypt 6 october public library model: an experimental Study |
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
Date of publication, distribution, etc. | 2022. |
336 ## - CONTENT TYPE | |
Source | rda content |
Content type term | text |
337 ## - MEDIA TYPE | |
Source | rdamedia |
Media type term | Unmediated |
338 ## - CARRIER TYPE | |
Source | rdacarrier |
Carrier type term | volume |
502 ## - DISSERTATION NOTE | |
Dissertation note | أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. |
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE | |
Bibliography, etc. note | ببليوجرافيا: ص. 181-190. |
520 ## - SUMMARY, ETC. | |
Summary, etc. | هدفت هذه الدراسة إلى رصد دَورُ اختصاصي المكتبات العامة في دعم عِلاج العُسرُ القِرائي لدى الأطفال، ودور المكتبات العامة في تقديم الخدمات، وتوفير مصادر المعلومات الملائمة لذوي العسرُ القرائي، بالإضافة إلى رصد التحديات التي تواجه المكتبات العامة في تقديم الخدمات لهذه الفئة، ووضع دليل إرشادي يُمكن مِن خلاله اختصاصي المكتبات من المشاركة في دعم عِلاج العُسرُ القِرائي لَدى الأطفال في الفئة العمرية(8-10) سنوات. اختيرت عينة من التلاميذ المترددين على مكتبة 6 أكتوبر العامة محل الدراسة وقد بلغ عددهم 24 تلميذاً وتلميذة من الصفين الثالث والرابع الابتدائي، وجاء مجال الدراسة الزمني بين عامى(2020-2022) واعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي بشقيه القبلي والبعدي، وتم الاعتماد على اختبار الذكاء المصور واختبار العسر القرائي (الديسلكسيا) بالإضافة إلى مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية، وخلصت نتائج الدراسة إلى إبراز دور اختصاصي المكتبات العامة في دعم علاج العسر القرائي لدى الأطفال، وتحديد أهم المهارات التي يجب أن يتقنها اختصاصي المكتبات في ضوء الخطوط الإرشادية للـIFLA (2001،2014) واستخلاص دليل إرشادي يبين دور اختصاصي المكتبات بالمكتبات العامة ومكتبات الطفل، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائياً لصالح الاختبار البعدي بعد تطبيق البرنامج علي التلاميذ؛ مما دل على فعالية البرنامج وتأثيره في علاج العسر القرائي لدي تلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائي. |
650 ## - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM | |
Topical term or geographic name entry element | القراءة-اضطرابات |
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | مكتبة 6 أكتوبر العامة |
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | فايقة محمد على حسن |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Mohamady |
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
Koha item type | Thesis |
Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.02.07.M.A.2022.أس.د | 01010100030337000 | 30.10.2023 | Thesis |