header

دور اختصاصي المكتبات العامة في ِعلاج الُعسر القرائي لدى الأطفال بمصر مكتبة 6 أكتوبر العامة نموذجاً : (Record no. 163273)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03606nam a2200277Ia 4500
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 231030s9999 xx 000 0 und d
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library إيداع
082 ## - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER
Classification number 020
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level M.A
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.02.07.M.A.2022.أس.د
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name أسماء سعيد عبد السميع،
245 ## - TITLE STATEMENT
Title دور اختصاصي المكتبات العامة في ِعلاج الُعسر القرائي لدى الأطفال بمصر مكتبة 6 أكتوبر العامة نموذجاً :
Remainder of title دراسة تجريبية /
Statement of responsibility, etc. إعداد أسماء سعيد عبد السميع ؛ إشراف فايقة محمد على حسن، دينا حسن عبد الشافي.
246 ## - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title The role of public libraries specialists in the treatment of dyslexic children in Egypt 6 october public library model: an experimental Study
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Date of publication, distribution, etc. 2022.
336 ## - CONTENT TYPE
Source rda content
Content type term text
337 ## - MEDIA TYPE
Source rdamedia
Media type term Unmediated
338 ## - CARRIER TYPE
Source rdacarrier
Carrier type term volume
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE
Bibliography, etc. note ببليوجرافيا: ص. 181-190.
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدفت هذه الدراسة إلى رصد دَورُ اختصاصي المكتبات العامة في دعم عِلاج العُسرُ القِرائي لدى الأطفال، ودور المكتبات العامة في تقديم الخدمات، وتوفير مصادر المعلومات الملائمة لذوي العسرُ القرائي، بالإضافة إلى رصد التحديات التي تواجه المكتبات العامة في تقديم الخدمات لهذه الفئة، ووضع دليل إرشادي يُمكن مِن خلاله اختصاصي المكتبات من المشاركة في دعم عِلاج العُسرُ القِرائي لَدى الأطفال في الفئة العمرية(8-10) سنوات. اختيرت عينة من التلاميذ المترددين على مكتبة 6 أكتوبر العامة محل الدراسة وقد بلغ عددهم 24 تلميذاً وتلميذة من الصفين الثالث والرابع الابتدائي، وجاء مجال الدراسة الزمني بين عامى(2020-2022) واعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي بشقيه القبلي والبعدي، وتم الاعتماد على اختبار الذكاء المصور واختبار العسر القرائي (الديسلكسيا) بالإضافة إلى مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية، وخلصت نتائج الدراسة إلى إبراز دور اختصاصي المكتبات العامة في دعم علاج العسر القرائي لدى الأطفال، وتحديد أهم المهارات التي يجب أن يتقنها اختصاصي المكتبات في ضوء الخطوط الإرشادية للـIFLA (2001،2014) واستخلاص دليل إرشادي يبين دور اختصاصي المكتبات بالمكتبات العامة ومكتبات الطفل، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائياً لصالح الاختبار البعدي بعد تطبيق البرنامج علي التلاميذ؛ مما دل على فعالية البرنامج وتأثيره في علاج العسر القرائي لدي تلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائي.
650 ## - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element القراءة-اضطرابات
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term مكتبة 6 أكتوبر العامة
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name فايقة محمد على حسن
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Mohamady
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Koha item type Thesis
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.02.07.M.A.2022.أس.د 01010100030337000 30.10.2023 Thesis