أثر برنامج لتنمية توكيد الذات على الوعي الإبداعي، والكفاءة الاجتماعية لدى التلاميذ الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الاعدادية (Record no. 163389)
[ view plain ]
000 -LEADER | |
---|---|
fixed length control field | 03720nam a2200277Ia 4500 |
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
fixed length control field | 231030s9999 xx 000 0 und d |
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
Holding library | إيداع |
082 ## - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER | |
Classification number | 150 |
097 ## - Thesis Degree | |
Thesis Level | Ph.D |
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
Classification number | Cai01.23.09.Ph.D.2022.أس.آ |
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | أسامة محمد فؤاد محمد، |
245 ## - TITLE STATEMENT | |
Title | أثر برنامج لتنمية توكيد الذات على الوعي الإبداعي، والكفاءة الاجتماعية لدى التلاميذ الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الاعدادية |
Statement of responsibility, etc. | إعداد أسامة محمد فؤاد محمد ؛ إشراف أماني سعيدة سيد إبراهيم، عاصم عبد المجيد كامل. |
246 ## - VARYING FORM OF TITLE | |
Title proper/short title | The effect of a self-assertiveness developmental program on the social competence and creative awareness of a group of gifted students with learning Disabilities in the preparatory stage |
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
Date of publication, distribution, etc. | 2022. |
336 ## - CONTENT TYPE | |
Source | rda content |
Content type term | text |
337 ## - MEDIA TYPE | |
Source | rdamedia |
Media type term | Unmediated |
338 ## - CARRIER TYPE | |
Source | rdacarrier |
Carrier type term | volume |
502 ## - DISSERTATION NOTE | |
Dissertation note | أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. |
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE | |
Bibliography, etc. note | ببليوجرافيا: ص. 115-124. |
520 ## - SUMMARY, ETC. | |
Summary, etc. | هدفت الدراسة إلى قياس أثر برنامج يستهدف تنمية توكيد الذات على الوعي الإبداعي والكفاءة الاجتماعية لدى مجموعة من الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية، لدى العينة التي كان قوامها ٥٠ تلميذ وتلميذة من التلاميذ الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم للمجموعتين التجريبية والضابطة ، واستخدم الباحث في دراسته: (١) مقياس التقدير التشخيصي لقياس صعوبات التعلم في القراءة والكتابة والحساب (إعداد فتحي الزيات)، (٢) مقياس رينزولي لتقدير الخصائص السلوكية والإبداعية للموهوبين (تعريب نادية السرور)، (٣) مقياس توكيد الذات(إعداد الباحث). (٤) بطارية الوعي بالعمليات الإبداعية (إعداد أيمن عامر)، (٥) مقياس الكفاءة الاجتماعية(إعداد الباحث) وذلك لقياس الفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة قبل وبعد تطبيق البرنامج (إعداد الباحث). وقدأسفرت نتائج الدراسة عن تحسن أداء المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة فى كل من الوعى الابداعى والكفاءة الاجتماعية وتوكيد الذات وانتهت الدراسة بمجموعة من التوصيات كان أهمها : ضرورة تفعيل مفهوم توكيد الذات بما يجعل المتعلم عنصرا فعالا في الحجرة الصفية وتحديدًا للموهوبين من ذوي صعوبات التعلم، واستخدام أساليب مختلفة لقياس الوعي الإبداعي، وضرورة معرفة أهم العوامل التي تسهم في تشكيل هذا المصطلح وفي أي مرحلة عمرية ينمو الوعي الإبداعي، وكذلك ضرورة تنمية الكفاءة الاجتماعية من خلال تقديم برامج إرشادية لدى التلاميذ الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الإعدادية. |
650 ## - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM | |
Topical term or geographic name entry element | الأطفال - الموهبون |
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | توكيد الذات |
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | عاصم عبد المجيد كامل |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Mohamady |
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
Koha item type | Thesis |
Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.23.09.Ph.D.2022.أس.آ | 01010100030459000 | 30.10.2023 | Thesis |