header

تنمية الٌوعى النحوى وأثره فى مهارات التعبير الكتابى لددى تلاميذالمرحلة الإعدادية فى ضوء النظرية المعرفية. (Record no. 163402)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03460nam a2200289Ia 4500
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223033103.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 231030s9999 xx 000 0 und d
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library إيداع
082 ## - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER
Classification number 375
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level M.Sc
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.01.M.Sc.2022.كم.ت
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name كمال جارحي سالم محمد عويس،
245 ## - TITLE STATEMENT
Title تنمية الٌوعى النحوى وأثره فى مهارات التعبير الكتابى لددى تلاميذالمرحلة الإعدادية فى ضوء النظرية المعرفية.
Remainder of title Development of grammatical awareness and its impact on the skills of written expression for preparatory studentsin the light of cognitive theory.
Statement of responsibility, etc. إعداد كمال جارحي سالم محمد عويس ؛ إشراف صابر عبد المنعم محمد عبد النبى، خلف عبد المعطُى عبد الرحمن.
246 ## - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title Development of grammatical awareness and its impact on the skills of written expression for preparatory studentsin the light of cognitive theory.
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Date of publication, distribution, etc. 2022.
336 ## - CONTENT TYPE
Source rda content
Content type term text
337 ## - MEDIA TYPE
Source rdamedia
Media type term Unmediated
338 ## - CARRIER TYPE
Source rdacarrier
Carrier type term volume
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE
Bibliography, etc. note ببليوجرافيا: ص. 123-133.
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدف البحث تنمية الوعي النحوى، وأثره في تنمية ميارات التعبير الكتابي لتلاميذ الصفؼ الثاني الإعدادى باستخدام إستراتيجية مقترحة في ضوء النظرية المعرفية، ونظرا لطبيعة البحث فام الباحث مزج بين المنهجين: المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي، وقد استخدم الباحث الأدوات والمواد التعليمية الأتية: قائمة ميارات الوعي النحوى، وقائمة مهارات التعبير الكتابي، ومقياس الوعي النحوى، واختبار مهارات التعبير الكتابي، ومقياس تصحيح متدرج لاختبار مهارات التعبير الكتابي لتلاميذ الصف الثاني الإعدادى، ودليل المعلم في ضوء النظرية المعرفية، وكتيب أنشطة التلميذ. وتوصل البحث إلى وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة عند مستوى دلالة (َُ0.01) فى التطبيق البعدى لمقياس الوعي النحوى لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار التعبير الكتابي لصالح المجموعة التجريبية، وفى ضوٛء نتائح االبحث ٛيوصى الباحث بالإهتمام بتوظيف إستراتيجيات النظرية المعرفية في مختلف مهارات اللغة العربية، وربط تلك المهارات ببعضها ليتحققؽ التكامل اللغوى بشكل أوسع.
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الوعى النحوى
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name صابر عبد المنعم محمد عبد النبى
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Mohamady
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Koha item type Thesis
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.01.M.Sc.2022.كم.ت 01010100030473000 30.10.2023 Thesis