تنمية الٌوعى النحوى وأثره فى مهارات التعبير الكتابى لددى تلاميذالمرحلة الإعدادية فى ضوء النظرية المعرفية. (Record no. 163402)
[ view plain ]
000 -LEADER | |
---|---|
fixed length control field | 03460nam a2200289Ia 4500 |
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION | |
control field | 20250223033103.0 |
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
fixed length control field | 231030s9999 xx 000 0 und d |
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
Holding library | إيداع |
082 ## - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER | |
Classification number | 375 |
097 ## - Thesis Degree | |
Thesis Level | M.Sc |
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
Classification number | Cai01.23.01.M.Sc.2022.كم.ت |
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | كمال جارحي سالم محمد عويس، |
245 ## - TITLE STATEMENT | |
Title | تنمية الٌوعى النحوى وأثره فى مهارات التعبير الكتابى لددى تلاميذالمرحلة الإعدادية فى ضوء النظرية المعرفية. |
Remainder of title | Development of grammatical awareness and its impact on the skills of written expression for preparatory studentsin the light of cognitive theory. |
Statement of responsibility, etc. | إعداد كمال جارحي سالم محمد عويس ؛ إشراف صابر عبد المنعم محمد عبد النبى، خلف عبد المعطُى عبد الرحمن. |
246 ## - VARYING FORM OF TITLE | |
Title proper/short title | Development of grammatical awareness and its impact on the skills of written expression for preparatory studentsin the light of cognitive theory. |
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
Date of publication, distribution, etc. | 2022. |
336 ## - CONTENT TYPE | |
Source | rda content |
Content type term | text |
337 ## - MEDIA TYPE | |
Source | rdamedia |
Media type term | Unmediated |
338 ## - CARRIER TYPE | |
Source | rdacarrier |
Carrier type term | volume |
502 ## - DISSERTATION NOTE | |
Dissertation note | أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. |
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE | |
Bibliography, etc. note | ببليوجرافيا: ص. 123-133. |
520 ## - SUMMARY, ETC. | |
Summary, etc. | هدف البحث تنمية الوعي النحوى، وأثره في تنمية ميارات التعبير الكتابي لتلاميذ الصفؼ الثاني الإعدادى باستخدام إستراتيجية مقترحة في ضوء النظرية المعرفية، ونظرا لطبيعة البحث فام الباحث مزج بين المنهجين: المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي، وقد استخدم الباحث الأدوات والمواد التعليمية الأتية: قائمة ميارات الوعي النحوى، وقائمة مهارات التعبير الكتابي، ومقياس الوعي النحوى، واختبار مهارات التعبير الكتابي، ومقياس تصحيح متدرج لاختبار مهارات التعبير الكتابي لتلاميذ الصف الثاني الإعدادى، ودليل المعلم في ضوء النظرية المعرفية، وكتيب أنشطة التلميذ. وتوصل البحث إلى وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة عند مستوى دلالة (َُ0.01) فى التطبيق البعدى لمقياس الوعي النحوى لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار التعبير الكتابي لصالح المجموعة التجريبية، وفى ضوٛء نتائح االبحث ٛيوصى الباحث بالإهتمام بتوظيف إستراتيجيات النظرية المعرفية في مختلف مهارات اللغة العربية، وربط تلك المهارات ببعضها ليتحققؽ التكامل اللغوى بشكل أوسع. |
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | الوعى النحوى |
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | صابر عبد المنعم محمد عبد النبى |
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS | |
Uniform Resource Identifier | <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a> |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Mohamady |
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
Koha item type | Thesis |
Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.23.01.M.Sc.2022.كم.ت | 01010100030473000 | 30.10.2023 | Thesis |