header

برنامج إثرائى مقترح قائم على نظرٌية المعنى لتنمية مهاراتالكتاابة االعربية لطلاب المرحلة الثانوية. (Record no. 163411)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03624nam a2200277Ia 4500
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223033103.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 231030s9999 xx 000 0 und d
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library إيداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level Ph.D
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.01.Ph.D.2023.جه.ب
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name جهاد محمود توفيق أحمد عبدالغفار،
245 ## - TITLE STATEMENT
Title برنامج إثرائى مقترح قائم على نظرٌية المعنى لتنمية مهاراتالكتاابة االعربية لطلاب المرحلة الثانوية.
Statement of responsibility, etc. إعداد جهاد محمود توفيق أحمد عبدالغفار ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبى، شيماء مصطفى مصطفى العمرى.
246 ## - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title A suggested enrichment program based on the theory of meaning for developing the skills of Arabic writing among secondary stage students.
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Date of publication, distribution, etc. 2022.
336 ## - CONTENT TYPE
Source rda content
Content type term text
337 ## - MEDIA TYPE
Source rdamedia
Media type term Unmediated
338 ## - CARRIER TYPE
Source rdacarrier
Carrier type term volume
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2023.
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE
Bibliography, etc. note ببليوجرافيا: ص. 226-253.
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. استهدف البحث تنمية مهارات الكتابة العربية: (سردية واقناعية وتفسيرية) لدى طالبات الصف الأول الثانوي باستخدام برنامج إثرائى مقترح قائم على نظرية المعنى، ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة قائمة مهارات الكتابة العربية: (سردية واقناعية وتفسيرية)، واختبار مهارات الكتابة العربية والبرنامج الإثرائى المقترح القائم على نظرية المعنى/ متضمًنا: دليل المعلم وكتب أنشطة الطالبة. تم تطبيق أدوات البحث ومواده التعليمية على مجموعة بحثية واحدة مكونة من تسع ونلاتين طالبةً من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة الشهيد محمد فاروق وهدان النانوية بنات التابعة لادارة بولاق الدكرور التعليمية بمحافظة الجيزة وذلك لمدة عام دارسى كامل2021 / 02022م. توصل البحث إلى قائمة مهارات الكتابة العربية السردية والاقناعية والتفسيرية المناسبة لطالبات الصف الأول الثانوي وأظهرت نتائج البحث وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوستطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيقين: القبلى والبعدي فى اختبار مهارات الكتابة العربية ككل ولكل مهارة من مهارات لصالح التطبيق البعدي كما أظهرت نتائج البحث فاعلية البرنامج الإثرائى المقترح القائم على نظرية المعنى فى تنمية مهارات الكتابة العربية لطالبات الصف الأول الثانوي كما أوصت الباحثة بضرورة الإهتمام بتنمية مهارات الكتابة العربية: (سردية واقناعية وتفسيرية) لدى طالبات المرحلة الثانوية عامة وطالبات الصف الأول الثانوي خاصة مع تقديم بعض المقترحات لبحوث مستقبلية.
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term نظرية المعنى
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبي
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Mohamady
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Koha item type Thesis
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.01.Ph.D.2023.جه.ب 01010100030482000 30.10.2023 Thesis