header

Factors influencing consumer’s buying behavior in social networking sites / (Record no. 163965)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04190nam a2200277Ia 4500
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 231030s9999 xx 000 0 und d
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library Deposit
082 ## - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER
Classification number 658.8343
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level M.Sc
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.15.03.M.Sc.2022.Me.F
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name MennaAllah Ashraf Sallam,
245 ## - TITLE STATEMENT
Title Factors influencing consumer’s buying behavior in social networking sites /
Statement of responsibility, etc. By MennaAllah Ashraf Sallam ; Supervised Hanan Guneid, Hayat Badr.
246 ## - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title العوامل المؤثرة على سلوك المستهلك الشرائي عبر وسائل التواصل الاجتماعي
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Date of publication, distribution, etc. 2022.
336 ## - CONTENT TYPE
Source rda content
Content type term text
337 ## - MEDIA TYPE
Source rdamedia
Media type term Unmediated
338 ## - CARRIER TYPE
Source rdacarrier
Carrier type term volume
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note Thesis (M.Sc.)-Cairo University,2022.
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE
Bibliography, etc. note Bibliography: p. 253-218.
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدف الدراسة: في ضوء شبكات التواصل الاجتماعي والتجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يهدف هذا البحث إلى وصف وتحليل العوامل التي تؤثر على سلوك شراء المستهلك المصري في مواقع التواصل الاجتماعي. تنقسم هذه العوامل بشكل أساسي إلى: )أ( العوامل المتعلقة بالتجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، )ب( العوامل المتعلقة بالمستهلكين، )ج ( العوامل المتعلقة كعامل COVID- بالمنتجات، )د( العوامل المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة )فيسبوك وإنستجرام(، و)ه ( 19 خارجي . منهجيات الدراسة: من أجل الوصول إلى مستهلكي التجارة عبر وسائل التواصل الإجتماعي المصريين، تم نشر استبيان إلكتروني علي فيسبوك وإنستجرام )كونهم المنصتين الرئيسيتين للدراسة( وتم جمع عينة عمدية مكونة من ٣٧٢ مشارك، ومن ثَم، تم إجراء ٣ مقابلات مع القائمين بأعمال صفحات تجارة عبر وسائل التواصل الإجتماعي. تم إختيارهم من فئات مختلفة، يبيعون منتجات مختلفة ويستهدفون جمهور مختلف، وذلك للحصول على تفسير لنتائج الاستبيان، وإعطاء شرح تفصيلي حول سلوك المستهلك المصري الشرائي. تم إجراء مقابلة أخرى مع مسوق رقمي مستقل للحصول على مزيد من الأفكار حول طبيعة كل منصة تواصل إجتماعي )فيسبوك وإنستجرام( وأي منصة تعمل بشكل أفضل عند بيع منتجات معينة أو استهداف جمهور محدد. النتائج: ثبت أن العوامل المتعلقة بالتجارة عبر وسائل التواصل الإجتماعي مثل الاستمتاع المُدرك (Perceive Enjoyment) والفائدة المُدركة (Perceived Usefulness) لها تأثير إيجابي على سلوك الشراء لدى المستهلكين، وعلي نحو غير متوقع، كان تأثير الثقة والدعم الاجتماعي على سلوك الشراء ضئي ا لا، كما تم التوصل إلي أن العوامل المتعلقة بالمستهلك والعوامل المتعلقة بالمنتج لها تأثير على سلوك الشراء عبر الإنترنت للمستهلكين في صفحات وسائل التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى ذلك، ثبت أن COVID-19 له تأثير كبير على سلوك المستهلك في التجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويُثبط تأثير الثقة على سلوك الشراء. وأخيرا، كشفت النتائج عن اختلافات كبيرة بين فيسبوك و إنستجرام كموقعين للتواصل الاجتماعي لهما أنشطة تجارية .
650 ## - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element Online buying behavior
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term Social Networking Sites (SNSs)
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name Hayat Badr
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Mohamady
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Koha item type Thesis
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.15.03.M.Sc.2022.Me.F 01010110086046000 30.10.2023 Thesis