header

An Enhanced Approach for a Personalized E-Learning Environment using Recommender System / (Record no. 165044)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04701nam a2200277Ia 4500
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 231030s9999 xx 000 0 und d
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library Deposit
082 ## - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER
Classification number 005
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level M.Sc
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.18.07.M.Sc.2022.Ma.E
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name Maisa Abd Elsattar Elgharib,
245 #3 - TITLE STATEMENT
Title An Enhanced Approach for a Personalized E-Learning Environment using Recommender System /
Statement of responsibility, etc. Maisa Abd Elsattar Elgharib ; Abdelaziz Khamis, AbdelMoneim Helmy.
246 ## - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title نهج محسن لبيئة تعلم مشخصنة بإستخدام نظام التوصية
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Date of publication, distribution, etc. 2022.
336 ## - CONTENT TYPE
Source rda content
Content type term text
337 ## - MEDIA TYPE
Source rdamedia
Media type term Unmediated
338 ## - CARRIER TYPE
Source rdacarrier
Carrier type term volume
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note Thesis (M.Sc.)-Cairo University,2022. Thesis (Ph.D)-Cairo University,2022.
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE
Bibliography, etc. note Bibliography: p. 84-93.
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. التطور الهائلفي عصر التكنولوجيا الحديثة أدى إنتاج العديد من المواد التعليمية عبر الإنترنت. وأصبح تصنيف المواد التعليمية وفقا لاحتياجاتالمتعلمين وأهدافهم عبر الإنترنت أمرًا صعبًا للغاية بسبب الكم الهائل منالمعلومات. ويمكن معالجة الصعوبات المتعلقة بهذا الكم الهائل منالمعلومات باستخدام أنظمة التوصية،حيث يوفر نظام التوصية حلاً ذكيًا لمشكلة الكم الهائلمن المعلومات من خلال تطبيق تقنيات التصفية التي تقدم الاقتراحات المهمة للمتعلمين وفقًا لتفضيلاتهم. أنظمة التوصية هي أدوات برمجية تقدم اقتراحات ذات صلة بالمتعلمين باستخدام إحدى أنواع أنظمة التوصية المختلفة من خلال تتبعبياناتالمتعلمين مثل أساليب التعلم الخاصة بهم وخلفياتهم الدراسية والتفضيلات، وتفاعلهم مع التطبيق. والتعلم المشخصن هو نهج تعليمي يهدف لتلبيه احتياجات التعلم لدى الطلاب بناءً على خصائص وميول وخلفيات المتعلمين. في هذه الأطروحة، تم اقتراح نموذج مبتكر لبناء سيناريوهات تعلم مشخصنة وقابلة للتعديل (IMPLS). ويهدف نموذجIMPLS إلى مساعدة المؤسسات التعليمية في تصميم بيئات تعلم مشخصنةاو قابلة للتعديل، ولزيادة وعي المدربين والمتعلمين بأهمية بيئة التعلم المشخصنةوالقابلة للتعديل. وتم التحقق من صحة النموذج من خلال قياس موثوقيته بناءً على اختبار ألفا كرونباخ. وتم تطور إطار عمل ”للتوصية بموضوع تعليمي مشخصنا” (RPLS) والذي يوفر حلاً ذكيًا من خلال اقتراح موضوع ذات صلة للتعلم عبر الإنترنت وأيضا مفيد للمتعلمين من خلال استخدام تقنيات التصفية. في هذا الدراسة، تم تنفيذ نموذج للتعلم المشخصن القائم على التوصيات (RPLS)، للتوصية بمواضيع للتعلم المتوافقة للمتعلمين. يعتمد نموذج RPLS على إطار عمل لخصائص المتعلمين ويقترح موضوعات مناسبة للمتعلمين وفقًا لنموذج Kolbلأنماط التعلم. يستخدم نموذج RPLS تقنيتين للتعلم الآلي، وهما شجرة القرارت DTوالجار الأقربKNN، للتوصية بمواضيع للتعلم المشخصن عبر الإنترنت. حققت KNN دقة قدرها 89.21٪ بانحراف معياري ± 6.98٪، بينما حققت شجرة القرار DTدقة قدرها 88.92٪ بانحراف معياري ± 7.27. بتنفيذ نموذج RPLSيمكنتزويد المتعلمين بموضوعات التعلم المناسبة وفقًا لخصائصهم من خلال استخدام تقنيات DTوKNN. اعتمد نموذجRPLS استراتيجيات التعلم المختلفة من خلال تزويد المتعلمين بموضوعات التعلم الأكثر ملاءمة وفقا خصائص وميول وخلفيات المتعلمين، والذي يجمع بين نموذج تعلم مشخصن ونموذج التوصية.
650 ## - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element Information Systems and Technologies
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term Recommender System
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name AbdelMoneim Helmy.
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Mohamady
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Koha item type Thesis
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.18.07.M.Sc.2022.Ma.E 01010110087143000 30.10.2023 Thesis