An Enhanced Approach for a Personalized E-Learning Environment using Recommender System / (Record no. 165044)
[ view plain ]
000 -LEADER | |
---|---|
fixed length control field | 04701nam a2200277Ia 4500 |
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
fixed length control field | 231030s9999 xx 000 0 und d |
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
Holding library | Deposit |
082 ## - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER | |
Classification number | 005 |
097 ## - Thesis Degree | |
Thesis Level | M.Sc |
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
Classification number | Cai01.18.07.M.Sc.2022.Ma.E |
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | Maisa Abd Elsattar Elgharib, |
245 #3 - TITLE STATEMENT | |
Title | An Enhanced Approach for a Personalized E-Learning Environment using Recommender System / |
Statement of responsibility, etc. | Maisa Abd Elsattar Elgharib ; Abdelaziz Khamis, AbdelMoneim Helmy. |
246 ## - VARYING FORM OF TITLE | |
Title proper/short title | نهج محسن لبيئة تعلم مشخصنة بإستخدام نظام التوصية |
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
Date of publication, distribution, etc. | 2022. |
336 ## - CONTENT TYPE | |
Source | rda content |
Content type term | text |
337 ## - MEDIA TYPE | |
Source | rdamedia |
Media type term | Unmediated |
338 ## - CARRIER TYPE | |
Source | rdacarrier |
Carrier type term | volume |
502 ## - DISSERTATION NOTE | |
Dissertation note | Thesis (M.Sc.)-Cairo University,2022. Thesis (Ph.D)-Cairo University,2022. |
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE | |
Bibliography, etc. note | Bibliography: p. 84-93. |
520 ## - SUMMARY, ETC. | |
Summary, etc. | التطور الهائلفي عصر التكنولوجيا الحديثة أدى إنتاج العديد من المواد التعليمية عبر الإنترنت. وأصبح تصنيف المواد التعليمية وفقا لاحتياجاتالمتعلمين وأهدافهم عبر الإنترنت أمرًا صعبًا للغاية بسبب الكم الهائل منالمعلومات. ويمكن معالجة الصعوبات المتعلقة بهذا الكم الهائل منالمعلومات باستخدام أنظمة التوصية،حيث يوفر نظام التوصية حلاً ذكيًا لمشكلة الكم الهائلمن المعلومات من خلال تطبيق تقنيات التصفية التي تقدم الاقتراحات المهمة للمتعلمين وفقًا لتفضيلاتهم. أنظمة التوصية هي أدوات برمجية تقدم اقتراحات ذات صلة بالمتعلمين باستخدام إحدى أنواع أنظمة التوصية المختلفة من خلال تتبعبياناتالمتعلمين مثل أساليب التعلم الخاصة بهم وخلفياتهم الدراسية والتفضيلات، وتفاعلهم مع التطبيق. والتعلم المشخصن هو نهج تعليمي يهدف لتلبيه احتياجات التعلم لدى الطلاب بناءً على خصائص وميول وخلفيات المتعلمين. في هذه الأطروحة، تم اقتراح نموذج مبتكر لبناء سيناريوهات تعلم مشخصنة وقابلة للتعديل (IMPLS). ويهدف نموذجIMPLS إلى مساعدة المؤسسات التعليمية في تصميم بيئات تعلم مشخصنةاو قابلة للتعديل، ولزيادة وعي المدربين والمتعلمين بأهمية بيئة التعلم المشخصنةوالقابلة للتعديل. وتم التحقق من صحة النموذج من خلال قياس موثوقيته بناءً على اختبار ألفا كرونباخ. وتم تطور إطار عمل ”للتوصية بموضوع تعليمي مشخصنا” (RPLS) والذي يوفر حلاً ذكيًا من خلال اقتراح موضوع ذات صلة للتعلم عبر الإنترنت وأيضا مفيد للمتعلمين من خلال استخدام تقنيات التصفية. في هذا الدراسة، تم تنفيذ نموذج للتعلم المشخصن القائم على التوصيات (RPLS)، للتوصية بمواضيع للتعلم المتوافقة للمتعلمين. يعتمد نموذج RPLS على إطار عمل لخصائص المتعلمين ويقترح موضوعات مناسبة للمتعلمين وفقًا لنموذج Kolbلأنماط التعلم. يستخدم نموذج RPLS تقنيتين للتعلم الآلي، وهما شجرة القرارت DTوالجار الأقربKNN، للتوصية بمواضيع للتعلم المشخصن عبر الإنترنت. حققت KNN دقة قدرها 89.21٪ بانحراف معياري ± 6.98٪، بينما حققت شجرة القرار DTدقة قدرها 88.92٪ بانحراف معياري ± 7.27. بتنفيذ نموذج RPLSيمكنتزويد المتعلمين بموضوعات التعلم المناسبة وفقًا لخصائصهم من خلال استخدام تقنيات DTوKNN. اعتمد نموذجRPLS استراتيجيات التعلم المختلفة من خلال تزويد المتعلمين بموضوعات التعلم الأكثر ملاءمة وفقا خصائص وميول وخلفيات المتعلمين، والذي يجمع بين نموذج تعلم مشخصن ونموذج التوصية. |
650 ## - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM | |
Topical term or geographic name entry element | Information Systems and Technologies |
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | Recommender System |
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | AbdelMoneim Helmy. |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Mohamady |
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
Koha item type | Thesis |
Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.18.07.M.Sc.2022.Ma.E | 01010110087143000 | 30.10.2023 | Thesis |