header

أثر برنامج تدريبى لسعة الذاكرة فى التخفيف من صعوبات التعلم لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية / (Record no. 48837)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04021cam a2200313 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 141221s2014 ua d f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.04.Ph.D.2014.حم.أ
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name حمدى محمد محمود الشناوى
245 10 - TITLE STATEMENT
Title أثر برنامج تدريبى لسعة الذاكرة فى التخفيف من صعوبات التعلم لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية /
Statement of responsibility, etc. حمدى محمد محمود الشناوى ؛ اشراف جابر عبد الحميد جابر : منى حسن السيد بدوى
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title The effect of a training program for memory span on reducing learning disabilities for primary school pupils
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. حمدى محمد محمود الشناوى :
Date of publication, distribution, etc. 2014
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 173ص :
Other physical details رسوم بيانية ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة ( دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. استهدفت الدراسة التعرف على أثر برنامج تدريبى مقترح قائم على استراتيجيتى التدريب على الانتباه السمعى والتعرف على النمط البصرى فى تنمية سعة الذاكرة قصيرة المدى (السمعية والبصرية)، والتخفيف من صعوبات الهجاء فى اللغة الإنجليزية. وأجريت الدراسة على (32) تلميذا وتلميذة بالصف الخامس الابتدائى تم تقسيمهم إلى مجموعتين: الأولى تجريبية وعددها (16) فردا (8 ذكور، 8 إناث)، والثانية ضابطة عددها (16) فردا (8 ذكور، 8 إناث)، وتم إجراء التكافؤ بين المجموعتين فى العمر الزمنى والذكاء باختبار القدرات العقلية، وصعوبات التعلم باستخدام مقياس تقدير السلوك واختبار الفرز النيورولوجى السريع، وتعرض تلاميذ المجموعتين لقياسات قبلية وبعدية على اختبارات الذاكرة السمعية والبصرية والهجاء. وتلقت المجموعة التجريبية البرنامج لمدة (10) أسابيع، ولتحليل البيانات استخدم الباحث أساليب إحصائية اشتملت على المتوسطات والانحرافات المعيارية ومعاملات الارتباط واختبار (ت) واختبار ولكوكسن واختبار مان ويتنى. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية على اختبارات الذاكرة السمعية والبصرية والهجاء، كما وجدت فروق دالة بين المجموعة التجريبية والضابطة فى القياسات البعدية على هذه الاختبارات لصالح المجموعة التجريبية، واستمر أثر البرنامج على اختبارى الذاكرة السمعية والبصرية، ولم يستمر أثر البرنامج على الهجاء. ويوصى الباحث بدمج تدريبات الذاكرة السمعية والبصرية مع تدريبات الهجاء ضمن برامج علاج صعوبات الهجاء
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التخفيف من صعوبات التعلم
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term برنامج تدريبى لسعة الذاكرة
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term تلاميذ المدرسة الابتدائية
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name جابر عبد الحميد جابر :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name منى حسن السيد بدوى :
Relator term
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Soheir
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.04.Ph.D.2014.حم.أ 01010100019755000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.04.Ph.D.2014.حم.أ 01020100019755000 22.09.2023 CD - Rom 19755.CD