header

الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين : (Record no. 49576)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 02995cam a2200325 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031146.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 150225s2014 ua f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level ماجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name هند حسين سليم عبدالله
245 12 - TITLE STATEMENT
Title الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين :
Remainder of title ابن رشد نموذجاً -520هـ -595 هـ /
Statement of responsibility, etc. هند حسين سليم عبدالله ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title Rationality in Education in the Works of Muslim Philosophers :
Remainder of title Ibn Rushd as a Model (520-595 AH)
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. هند حسين سليم عبدالله :
Date of publication, distribution, etc. 2014
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 278 ص ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. يهدف البحث الحالى إلى التعرف على الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين: ابن رشد نموذجاً(520هـ-595هـ): و تتعرض الدراسة لنموذج من أشهر فلاسفة الاتجاه العقلي عند المسلمين: ورغم ذلك أغفلت الدراسات العربية وجود فلسفة التربية عنده ألا وهو: "ابن رشد الحفيد" وإن كان السبب في ذلك النكبة التي ألمت به واختفاء كتبه الأساسية والتي ظلت حبيسة في اللغة العبرية واللاتينية. طوال القرون الماضية أو ربما كان السبب في ذلك أيضاً هو تلك النظرة المحدودة لابن رشد وقصر إسهاماته على الاتجاه النظري الفلسفي دون الاتجاه العملي الذى تدخل التربية في إطاره: وتوضح ما اشتملت عليه فلسفة ابن رشد من مفاهيم علمية وفلسفية وتربوية لا غنى عن التزود بها: واستخدامها ودلالتها فى إظهار فلسفة التربية عنده: مثل: اهتمامه الشديد بمفهوم السببية: و محاولة إرسائه على أسس علمية: ومعالجته لمشكلة الحرية الإنسانية معالجة طبيعية أقرب إلى الفهم العلمى الحديث وكذلك فهى محور أساسى فى علم التربية
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term ابن رشد
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الاتجاه العقلي في التربية
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الفلاسفة المسلمين
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name نادية يوسف جمال الدين :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Enas
Reviser Cataloger
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا 01010100019980000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا 01020100019980000 22.09.2023 CD - Rom 19980.CD