header

إستراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوي لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية = (Record no. 50686)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03505cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031221.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 150429s2015 ua dk f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level ماجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.01.M.Sc.2015.ظر.إ
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name ظرٌيف محمد محمد عبدالواحد
245 10 - TITLE STATEMENT
Title إستراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوي لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية =
Remainder of title Instructional Strategy based on the Linguistic Analysis Approach for Developing Reading Comprehension Skills for Prep Schools pupils /
Statement of responsibility, etc. ظرٌيف محمد محمد عبدالواحد ؛ اشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title Instructional Strategy based on the Linguistic Analysis Approach for Developing Reading Comprehension Skills for Prep Schools pupils
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. ظرٌيف محمد محمد عبدالواحد :
Date of publication, distribution, etc. 2015
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 316 ص :
Other physical details رسوم بيانية : نماذج ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. إن للفهم القرائي دورآ فعالآ في السيطرة على فنون اللغة ؛ لأنه ذروة مهارات القراءة و أساس جميع العمليات القرائية : و تزداد أهميته في المرحلة الإعدادية ؛ و لذلك تعتبر تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية هدفآ أساسيآ و ساميآ من أهداف تدريس اللغة العربية . و للقراءة أربع مهارات رئيسية هي : ( التعرف و النطق و الفهم و السرعة ) : و يندرج تحت كل مهارة رئيسية عدد من المهارات الفرعية : و يحتل الفهم القرائي مكانة بارزة بين مهارات القراءة لأنه غاية عملية القراءة: فالقراءة بلا فهم لا تعد قراءة بمفهومها الصحيح لأنها لا تتوقف عند حد تعرف الرموز و النطق بها و إنما هى عملية معقدة تسير فى مستويات متتابعة: و تتطلب قدرات و إمكانات عقلية خاصة. بالإضافة إلى أن الفهم القرائى هو المهارة المستهدفة من تعليم القراءة؛ التى تهتم بتمكين التلاميذ من معرفة معنى الكلمة: و معنى الجملة: و ربط المعانى بعضا بالبعض الآخر و تنظيمها فى تتابع منطقى متسلسل: كما تهتم بالاحتفاظ بالمعانى و الأفكار و استخدامها فى أنشطة الحياة
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الاستراتيجية التعليمية
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term مدخل التحليل اللغوي
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term مهارات الفهم القرائي
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name أحمد محمد عيسى:
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name صابر عبدالمنعم محمد :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Enas
Reviser Cataloger
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.01.M.Sc.2015.ظر.إ 01010100020241000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.01.M.Sc.2015.ظر.إ 01020100020241000 22.09.2023 CD - Rom 20241.CD