إستراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوي لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية = (Record no. 50686)
[ view plain ]
000 -LEADER | |
---|---|
fixed length control field | 03505cam a2200337 a 4500 |
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER | |
control field | EG-GiCUC |
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION | |
control field | 20250223031221.0 |
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
fixed length control field | 150429s2015 ua dk f m 000 0 ara d |
040 ## - CATALOGING SOURCE | |
Original cataloging agency | EG-GiCUC |
Language of cataloging | ara |
Transcribing agency | EG-GiCUC |
041 0# - LANGUAGE CODE | |
Language code of text/sound track or separate title | ara |
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
Holding library | ايداع |
097 ## - Thesis Degree | |
Thesis Level | ماجستير |
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
Classification number | Cai01.23.01.M.Sc.2015.ظر.إ |
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | ظرٌيف محمد محمد عبدالواحد |
245 10 - TITLE STATEMENT | |
Title | إستراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوي لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية = |
Remainder of title | Instructional Strategy based on the Linguistic Analysis Approach for Developing Reading Comprehension Skills for Prep Schools pupils / |
Statement of responsibility, etc. | ظرٌيف محمد محمد عبدالواحد ؛ اشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى |
246 15 - VARYING FORM OF TITLE | |
Title proper/short title | Instructional Strategy based on the Linguistic Analysis Approach for Developing Reading Comprehension Skills for Prep Schools pupils |
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
Place of publication, distribution, etc. | القاهرة : |
Name of publisher, distributor, etc. | ظرٌيف محمد محمد عبدالواحد : |
Date of publication, distribution, etc. | 2015 |
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION | |
Extent | 316 ص : |
Other physical details | رسوم بيانية : نماذج ؛ |
Dimensions | 25سم |
502 ## - DISSERTATION NOTE | |
Dissertation note | اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس |
520 ## - SUMMARY, ETC. | |
Summary, etc. | إن للفهم القرائي دورآ فعالآ في السيطرة على فنون اللغة ؛ لأنه ذروة مهارات القراءة و أساس جميع العمليات القرائية : و تزداد أهميته في المرحلة الإعدادية ؛ و لذلك تعتبر تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية هدفآ أساسيآ و ساميآ من أهداف تدريس اللغة العربية . و للقراءة أربع مهارات رئيسية هي : ( التعرف و النطق و الفهم و السرعة ) : و يندرج تحت كل مهارة رئيسية عدد من المهارات الفرعية : و يحتل الفهم القرائي مكانة بارزة بين مهارات القراءة لأنه غاية عملية القراءة: فالقراءة بلا فهم لا تعد قراءة بمفهومها الصحيح لأنها لا تتوقف عند حد تعرف الرموز و النطق بها و إنما هى عملية معقدة تسير فى مستويات متتابعة: و تتطلب قدرات و إمكانات عقلية خاصة. بالإضافة إلى أن الفهم القرائى هو المهارة المستهدفة من تعليم القراءة؛ التى تهتم بتمكين التلاميذ من معرفة معنى الكلمة: و معنى الجملة: و ربط المعانى بعضا بالبعض الآخر و تنظيمها فى تتابع منطقى متسلسل: كما تهتم بالاحتفاظ بالمعانى و الأفكار و استخدامها فى أنشطة الحياة |
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE | |
Additional physical form available note | صدر ايضا كقرص مدمج |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | الاستراتيجية التعليمية |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | مدخل التحليل اللغوي |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | مهارات الفهم القرائي |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | أحمد محمد عيسى: |
Relator term | |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | صابر عبدالمنعم محمد : |
Relator term | |
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS | |
Uniform Resource Identifier | <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a> |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Enas |
Reviser | Cataloger |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Nazla |
Reviser | Revisor |
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
Koha item type | Thesis |
Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type | Copy number |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.23.01.M.Sc.2015.ظر.إ | 01010100020241000 | 22.09.2023 | Thesis | ||
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | 11.02.2024 | Cai01.23.01.M.Sc.2015.ظر.إ | 01020100020241000 | 22.09.2023 | CD - Rom | 20241.CD |