header

برنامج للتدريب على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة على التعلم للإتقان و التحصيل الدراسى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت / (Record no. 52171)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03534cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031303.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 150901s2015 ua f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level ماجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.09.M.Sc.2015.فا.ب
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name فاطمة ناصر مضحى براك العازمى
245 10 - TITLE STATEMENT
Title برنامج للتدريب على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة على التعلم للإتقان و التحصيل الدراسى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت /
Statement of responsibility, etc. فاطمة ناصر مضحى براك العازمى ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : آمنة أحمد سالم
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title Training program for some of the strategies and metacognition on mastery learning and academic achievement for people with learning difficulties of primary school students in Kuwait
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. فاطمة ناصر مضحى براك العازمى :
Date of publication, distribution, etc. 2015
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 146 ص ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على برنامج للتدريب على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة على التعلم للإتقان و التحصيل الدراسي لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت حيث يعد التعلم عنصراً أساسياً للتربية و هو منطلق لدراسة و فهم حقيقة العقل البشرى: فالسلوك الإنسانى فى معظمه ناجم عن التعلم: و ما من نشاط يخلوا من التعلم فهو عملية أساسية فى الحياة يسير معها و يمتد بامتدادها: و لم يتقدم مجتمع إنسانى إلا بفضل التعلم: و تسعى نظريات التعلم المعرفية إلى تقليص دور الحفظ و التكرار و إبراز دور الفهم من خلال استخدام و الإستراتيجيات المعرفية: فالتعلم المعرفى ينظر إلى الإنسان باعتباره نشطاً فعال باحثاً عن المعرة: و التعلم: و لذلك فهو إيجابى و يسعى إلى تطوير معلوماته. و التفكير عبارة عن سلسلة من النشاطات العقلية التى قوم بها الدماغ عندما يتعرض لمثير يتم استقباله عن طريق واحدة أو أكثر من الحواس الخمس: و هو مفهوم مجرد ينطوى على نشاطات غير مرئية و غير ملموسة: و ما نلاحظه أو نلمسه هو فى الواقع نواتج فعل التفكير سواء أكانت بصورة مكتوبة أو منطوقة أو حركية أو مرئية
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التعلم للإتقان
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term ذو صعوبات التعلم
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term ما وراء المعرفة
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name آمنة أحمد سالم :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name منى حسن السيد بدوى :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.09.M.Sc.2015.فا.ب 01010100020648000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.09.M.Sc.2015.فا.ب 01020100020648000 22.09.2023 CD - Rom 20648.CD