header

برنامج لتنمية مهارات القراءة والكتابة باستخدام طريقة منتسوري لدي طفل الروضة / (Record no. 52348)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03305cam a2200325 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031308.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 150915s2015 ua o f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.26.02.Ph.D.2015.شي.ب
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name شيماء محمد علي شندي السكري
245 10 - TITLE STATEMENT
Title برنامج لتنمية مهارات القراءة والكتابة باستخدام طريقة منتسوري لدي طفل الروضة /
Statement of responsibility, etc. شيماء محمد علي شندي السكري؛ اشراف إبتهاج محمود طلبه
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title A program for development of reading& writingskills, usingmentsoury method withkindergarten child
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. شيماء محمد علي شندي السكري :
Date of publication, distribution, etc. 2015
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 141ص :
Other physical details صور ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم التربوية
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لطفل الروضة باستخدام طريقة منتسورى: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت العينة من (80) طفل و طفلة من أطفال المستوى الثانى برياض الأطفال بروضة الشيخ زايد التجريبية: تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة كل منهم (40) طفل و طفلة و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: بطاقة ملاحظة أدوات تعليم القراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) برنامج لتنمية مهارات القراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) و توصلت الدراسة للنتائج التالية: نجاح البرنامج فى تنمية مهارات القراءة و الكتابة باستخدام طريقة منتسورى لطفل الروضة: حيث كان له تأثير إيجابى على الأطفال: كما استمر هذا الأثر هذا الأثر إلى القياس التتبعى فأكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين كل من القياس البعدى و القياس التتبعى لصالح القياس التتبعى على بطاقة ملاحظة أدوات تعليم الطفل القراءة و الكتابة وفق فلسفة منتسورى: و هذا يؤدى إلى إعادة النظر فى تخطيط برامج و مناهج طفل ما قبل المدرسة باستخدام فلسفة منتسورى من أجل الوصول إلى أفضل مستوى من التمكن تصل إليه قدرات الطفل :
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term القراءة والكتابة
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term تنمية المهارات
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term طريقة منتسورى لدى طفل الروضة
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name إبتهاج محمود طلبه :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Aml
Reviser Cataloger
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.26.02.Ph.D.2015.شي.ب 01010100020774000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.26.02.Ph.D.2015.شي.ب 01020100020774000 22.09.2023 CD - Rom 20774.CD