المساندة الاجتماعية واستراتيجيات التعايش كمتغيرات منبئة بنوعية الحياة لدى المراهقين المعاقين بصريا كليا والمبصرين / (Record no. 52397)
[ view plain ]
000 -LEADER | |
---|---|
fixed length control field | 02837cam a2200313 a 4500 |
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER | |
control field | EG-GiCUC |
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION | |
control field | 20250223031309.0 |
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
fixed length control field | 150915s2015 ua f m 000 0 ara d |
040 ## - CATALOGING SOURCE | |
Original cataloging agency | EG-GiCUC |
Language of cataloging | ara |
Transcribing agency | EG-GiCUC |
041 0# - LANGUAGE CODE | |
Language code of text/sound track or separate title | ara |
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
Holding library | ايداع |
097 ## - Thesis Degree | |
Thesis Level | ماجستير |
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
Classification number | Cai01.02.11.M.A.2015.من.م |
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | منار محمد عكاشة محمد |
245 12 - TITLE STATEMENT | |
Title | المساندة الاجتماعية واستراتيجيات التعايش كمتغيرات منبئة بنوعية الحياة لدى المراهقين المعاقين بصريا كليا والمبصرين / |
Statement of responsibility, etc. | {uFEE3}{uFEE8}{uFE8E}ر {uئإإ٣}{uئإء٤}{uئإإ٤}{uئإءء} {uئإأآ}{uئإؤأ}{uئإ٨إ}{uئإآ٧}{uئإ٩٤} {uئإإ٣}{uئإء٤}{uئإإ٤}{uئإءء} ؛ اشراف عزة عبدالكريم فرج مبروك |
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
Place of publication, distribution, etc. | القاهرة : |
Name of publisher, distributor, etc. | {uFEE3}{uFEE8}{uFE8E}ر {uئإإ٣}{uئإء٤}{uئإإ٤}{uئإءء} {uئإأآ}{uئإؤأ}{uئإ٨إ}{uئإآ٧}{uئإ٩٤} {uئإإ٣}{uئإء٤}{uئإإ٤}{uئإءء} : |
Date of publication, distribution, etc. | 2015 |
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION | |
Extent | 130 : 22ص ؛ |
Dimensions | 25سم |
502 ## - DISSERTATION NOTE | |
Dissertation note | اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس |
520 ## - SUMMARY, ETC. | |
Summary, etc. | هدفت الدراسة الراهنه الى الكشف عن دور كل من المساندة الاجتماعية واستراتيجيات التعايش التى يستخدمها المراهقين ذوو الاعاقة البصرية الكلية والمبصرون فى التنبؤ بنوعية حياتهم وتكونت العينة من 70 طالبا وطالبة من طلاب الجامعة المعاقين بصريا كليا والمبصرين ممن تتراوح اعمارهم بين 19-25 وطبق عليهم ثلاث مقايس كالتالى مقياس المساندة الاجتماعية ومقياس استراتيجيات التعايش مقياس نوعية الحياة واسفرت النتائج عن وجود اختلاف بين المراهقين المعاقين بصريا كليا والمبصريين فيما يتعلق بتنبؤ ابعاد كل من المساندة الاجتماعية واستراتيجيات التعايش بنوعية الحياة لديهم كما توجد فروق فى المساندة الاجتماعية واستراتيجيات التعايش ونوعية الحياة وفقا لمتغيرى الاعاقة والنوع |
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE | |
Additional physical form available note | صدر ايضا كقرص مدمج |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | استراتيجيات التعايش |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | الإعاقة البصرية |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | المساندة الاجتماعية |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | عزة عبدالكريم فرج مبروك : |
Relator term | |
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS | |
Uniform Resource Identifier | <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a> |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Nazla |
Reviser | Revisor |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Soheir |
Reviser | Cataloger |
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
Koha item type | Thesis |
Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type | Copy number |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.02.11.M.A.2015.من.م | 01010100020918000 | 22.09.2023 | Thesis | ||
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | 11.02.2024 | Cai01.02.11.M.A.2015.من.م | 01020100020918000 | 22.09.2023 | CD - Rom | 20918.CD |