header

استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التواصل الرياضي والميل نحو المادة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي / (Record no. 57050)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04111cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031526.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 160628s2015 ua f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level ماجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.07.M.Sc.2015.عب.ا
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name عبدالرحمن رفاعي عبدالعال أحمد حمد
245 10 - TITLE STATEMENT
Title استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التواصل الرياضي والميل نحو المادة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي /
Statement of responsibility, etc. عبدالرحمن رفاعي عبدالعال أحمد حمد ؛ اشراف فيوليت فؤاد إبراهيم : وائل عبدالله محمد
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title Using of metacognitive strategies to develop skills of mathematical communication and interest towards the subject for pupils with learning disabilities for the first year of the preparatory stage
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. عبدالرحمن رفاعي عبدالعال أحمد حمد :
Date of publication, distribution, etc. 2015
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 321ص ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدف البحث الحالي تعرف فاعلية استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التواصل الرياضي الكتابي: والميل نحو مادة الرياضيات للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي: وتكونت مجموعة البحث من (20) تلميذ وتلميذة- مجموعة البحث- من التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادي بمدرسة الروس التابعة لإدارة مطوبس التعلمية بمحافظة كفر الشيخ. واستخدم البحث الأدوات التالية اختبار القدرات العقلية مستوي (12-14) سنة. إعداد فاروق عبدالفتاح موسي ومقياس تقدير الخصائص السلوكية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم إعداد فتحي الزيات ومقياس التقدير التشخيصي لصعوبات التعلم في الرياضيات إعداد فتحي الزيات واختبار المسح النيورولوجي السريع إعداد وتعريب عبدالوهاب محمد كامل واختبار تشخيص محكي المرجع في وحدة الأعداد والجبر للصف الأول الإعدادي ومن إعداد الباحث (اختبار تشخيصي مرجعي المحك: واختبار مهارات التواصل الرياضي الكتابي: ومقياس الميل نحو مادة الرياضيات: ودليل المعلم): واظهرت النتائج وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب مجموعة البحث في القياسين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التواصل الرياضي الكتابي ومقياس الميل نحو مادة الرياضيات لصالح القياس البعدي. بالاضافة إلي وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مهارات التواصل الرياضي الكتابي والميل نحو مادة الرياضيات حيث بلغت قيمة معامل الارتباط بينهما (0.53) وهو ارتباط موجب.
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term استراتيجيات ما وراء المعرفة
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الميل نحو مادة الرياضيات
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term مهارات التواصل الرياضي
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name فيوليت فؤاد إبراهيم :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name وائل عبدالله محمد :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Soheir
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.07.M.Sc.2015.عب.ا 01010100022012000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.07.M.Sc.2015.عب.ا 01020100022012000 22.09.2023 CD - Rom 22012.CD