header

فاعلية استخدام القصة في تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة والميل إلي المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / (Record no. 60587)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04691cam a2200349 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031713.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 170409s2017 ua f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library اهداء
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level ماجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.34.M.Sc.2017.دى.ف
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name دينا عبدالفتاح محمد عبدالفتاح
245 10 - TITLE STATEMENT
Title فاعلية استخدام القصة في تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة والميل إلي المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
Statement of responsibility, etc. دينا عبدالفتاح محمد عبدالفتاح ؛ اشراف فكرى حسن ريَّان : فايزة أحمد الحسينى : نشوه محمد عمر
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title The effectiveness of using story for teaching social studies in developing the citizenship and the tendency to history for preparatory school students
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. دينا عبدالفتاح محمد عبدالفتاح :
Date of publication, distribution, etc. 2017
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 195ص ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (ماجستير) - جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. تمثلت مشكلة البحث فى تدنى مستوى المواطنة لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و عزوفهم عن دراسة مادة الدراسات الاجتماعية: وتسعى الباحثة من خلال هذه الدراسة الإجابة على السؤال الرئيسى التالى: ما فاعلية استخدام القصة فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة والميل إلى المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ؟ الطرق والإجراءات : اختيار وحدة دراسية من كتاب الدراسات الاجتماعية المقرر على تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: وإعادة صياغتها فى ضوء استخدام القصة: واختيار مجموعة البحث من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمدرسة قليوب التجريبية المتكاملة لغات بمحافظة القليوبية وتقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة. بناء قائمة أبعاد المواطنة: وإعداد كتاب التلميذ ودليل المعلم وفقًا لاستخدام القصة: واستخدامهم فى التدريس للمجموعة التجريبية فقط: وإعداد اختبار للمواطنة و مقياس للميل إلى مادة التاريخ وتطبيقهم قبليًا وبعديًا. النتائج : 1- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى مقياس المواطنة ككل و أبعاده المختلفة بالتطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية. 2- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى مقياس الميل ككل و أبعاده المختلفة لصالح المجموعة التجريبية. 3- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و التطبيق البعدى لمقياس المواطنة ككل و أبعاده المختلفة لصالح التطبيق البعدى. 4- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لمقياس الميول ككل و أبعاده المختلفة. 5- تتصف الوحدة المعدة باستخدام القصة بفاعلية فى تنمية كلٍ من المواطنة: والميل لدى عينة البحث
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الدراسات الاجتماعية
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term المواطنة
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الميل إلى المادة
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name فايزة أحمد الحسينى :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name فكرى حسن ريَّان :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name نشوه محمد عمر :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Soheir
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.34.M.Sc.2017.دى.ف 01010100023133000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.34.M.Sc.2017.دى.ف 01020100023133000 22.09.2023 CD - Rom 23133.CD