header

مدى تحقق عدالة توزيع الفرص التعليمية فى التعليم قبل الجامعى فى مصـر : (Record no. 66257)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03352cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223032007.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 180520s2018 ua k f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level ماجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.03.02.M.Sc.2018.غا.م
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name غادة محمد عبدالسلام عبدالرحمن
245 10 - TITLE STATEMENT
Title مدى تحقق عدالة توزيع الفرص التعليمية فى التعليم قبل الجامعى فى مصـر :
Remainder of title دراسة تطبيقية /
Statement of responsibility, etc. غادة محمد عبدالسلام عبدالرحمن ؛ إشراف سامى السيد فتحى : مروة محمد شبل بلتاجى
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title The fairness of the distribution of educational opportunities in pre-university education :
Remainder of title An empirical study
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. غادة محمد عبدالسلام عبدالرحمن :
Date of publication, distribution, etc. 2018
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 159 ص :
Other physical details أشكال ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم الاقتصاد
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. تشكل عدم المساواه فى الفرص تحدى للعديد من الدول: و يقصد بعدالة توزيع الفرص التعليمية أن فرصة حصول الأفراد على التعليم لا تعتمد على الظروف التى تكون خارجة عن سيطرتهم مثل الطبقة الإجتماعية أو الدين أو الجنس: أو مكان الميلاد: أو الخصائص الأبوية الأخرى: لذلك تناولت هذه الدراسة موضوع عدالة توزيع الفرص التعليمية للتعليم قبل الجامعى فى مصر و ذلك باستخدام مؤشر الفرص البشرية الذى وضعه البنك الدولى: و ذلك بالإعتماد علي بيانات مسح الدخل و الإنفاق و الإستهلاك لعام 2014/2015 الذى ينفذه الجهاز المركزى للتعبئة العامة و الإحصاء: كما استخدمت الدراسة أسلوب الانحدار اللوجيستى لتقدير العوامل التى تؤثر على عدم التحاق الأطفال بالتعليم: و توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها أن التعليم الإبتدائى يتوفر بعدالة و مساواة: بينما الأطفال فى التعليم الإعدادى و الثانوى لا يتمتعون سوي بمساواه أقل من حيث توفير الخدمة التعليمية: و أن الحالة التعليمية لرب الأسرة تحتل المرتبة الأولى فى التأثير على التحاق الأطفال بالتعليم: يليه متغير نوع رب الأسرة و محل الإقامة
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الانحدار اللوجيستى
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term عدالة توزيع الفرص التعليمية
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term مؤشر الفرص البشرية
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name سامى السيد فتحى :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name مروة محمد شبل بلتاجى :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.03.02.M.Sc.2018.غا.م 01010100024631000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.03.02.M.Sc.2018.غا.م 01020100024631000 22.09.2023 CD - Rom 24631.CD