header

إستراتيجية تعليمية قائمة على التقابل اللغوى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى المبتدئ = (Record no. 66851)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04658cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223032024.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 180724s2018 ua f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level ماجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.01.M.Sc.2018.ري.إ
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name ريهام حمادة محمد محمد
245 10 - TITLE STATEMENT
Title إستراتيجية تعليمية قائمة على التقابل اللغوى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى المبتدئ =
Remainder of title An educational strategy based on the approach of contrastive linguistics for development of Arabic speaking skills among Korean students at the beginning level /
Statement of responsibility, etc. ريهام حمادة محمد محمد ؛ إشرف محمد لطفى محمد جاد : إيمان أحمد هريدى
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title An educational strategy based on the approach of contrastive linguistics for development of Arabic speaking skills among Korean students at the beginning leve
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. ريهام حمادة محمد محمد :
Date of publication, distribution, etc. 2018
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 329ص ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. يهدف البحث الحالي إلى: تعرف فاعلية إستارتيجية تعليمية قائمة على مدخل التقابل اللغوى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى المبتدئ: و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات التحدث المناسبة لدارسى اللغة العربية من الناطقين باللغة الكورية: و كذلك قائمة المعايير الخاصة بالتحدث المناسبة لهم: و من ثم بناء إستارتيجية تعليمية قائمة على مدخل التقابل اللغوى لتنمية مهاارت التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى المبتدئ الأول (إيه1): ثم التدريس باستخدام الإستراتيجية المقترحة فى جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية بكوريا الجنوبية: ثم إجراء التطبيق البعدى. بالإضافة إلى بناء بطاقة مالحظة لقياس مهارات التحدث اللفظية و غير اللفظية لدى مجموعة البحث: و التى بلغت سبعة من دارسى اللغة العربية الناطقين باللغة الكورية فى المستوى الإبتدائى األول: و بعد المعالجة اإلحصائية تم تقديم مجموعة من التوصيات و المقترحات التى تركز على ضرورة الإهتمام بمهارات التحدث و تنميتها فى ضوء التقابل اللغوى بين اللغتين العربية و الكورية. أدوات البحث: تمثلت أدوات البحث فيما يلى: قائمة مهارات التحدث لقياس مدى تمكن الدارسين الكوريين المبتدئين للغة العربية من مهارات التحدث المناسبة للمستوى المبتدئ الأول. اختبار التحدث لقياس قدرة الدارسين الكوريين للغة العربية فى المستوى الإبتدائى الأول (إيه1) على نطق أصوات اللغة العربية بشكل صحيح: بالإضافة إلى قدرتهم على التحدث باللغة العربية بما يناسب المستوى الإبتدائى الأول إيه1. بطاقة ملاحظة أداء الدارسين الكوريين لمهارات التحدث باللغة العربية فى المستوى الإبتدائى الأول (إيه1). إعداد دليل المعلم؛ لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى الإبتدائى الألول إيه1
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التحدث
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التقابل اللغوى
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الدارسين الكوريين
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name إيمان أحمد هريدى :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name محمد لطفى محمد جاد :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.01.M.Sc.2018.ري.إ 01010100024854000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.01.M.Sc.2018.ري.إ 01020100024854000 22.09.2023 CD - Rom 24854.CD