header

تنمية مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السابع الأساسى فى مادة العلوم بغزة باستخدام كل من استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفاهيم / (Record no. 69251)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04088cam a2200349 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223032138.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 181225s2018 ua h f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.01.Ph.D.2018.ري.ت
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name ريم يحيى محمود شحادة
245 10 - TITLE STATEMENT
Title تنمية مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السابع الأساسى فى مادة العلوم بغزة باستخدام كل من استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفاهيم /
Statement of responsibility, etc. ريم يحيى محمود شحادة ؛ إشراف يسرى عفيفى عفيفى : محمد لطفى محمد جاد : أميمة محمد عفيفى أحمد
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title Developing reasoning thinking skills and scientific concepts for seventh grade students in science in Gaza using each of of mind maps strategy and concept attainment model
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. ريم يحيى محمود شحادة :
Date of publication, distribution, etc. 2018
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 361 ص :
Other physical details مثيليات ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية فى مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسى فى بغزة باستخدام استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفهوم : تكونت مجموعة البحث من ثلاث مجموعات: المجموعة التجريبية الأولى التى درست باستخدام استراتيجية خرائط العقل اشتملت على (38) تلميذة: و المجموعة التجريبية الثانية التى درست باستخدام نموذج اكتساب المفهوم و اشتملت على (38) تلميذة: و المجموعة الثالثة الضابطة و التى درست بالطريقة المتبعة و اشتملت على (38) تلميذة: و لتحقيق أهداف البحث أعدت الباحثة قائمتي مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية: و كراسة نشاط التلميذ و دليلًا للمعلم وفقًا لاستراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفهوم: و أداتى البحث و هما اختبار مهارات التفكير الاستدلالى و اختبار المفاهيم العلمية: و تم ضبط أداتى البحث إحصائيًا: ثم تدريس وحدة (الحرارة فى حياتنا) لمجموعات البحث الثلاث: و قد أظهرت النتائج :فاعلية استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفهوم فى تنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية فى مادة العلوم بغزة. و كذلك أظهرت تفوق استراتيجية قائمة على خرائط العقل على نموذج اكتساب المفهوم فى تنمية مهارات التفكير الاستدلالى: و تفوق نموذج اكتساب المفهوم على استراتيجية قائمة على خرائط العقل فى تنمية المفاهيم العلمية
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التفكير الاستدلالى
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term خرائط العقل
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term نموذج اكتساب المفاهيم
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name أميمة محمد عفيفى أحمد :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name محمد لطفى محمد جاد :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name يسرى عفيفى عفيفى :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.01.Ph.D.2018.ري.ت 01010100025385000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.01.Ph.D.2018.ري.ت 01020100025385000 22.09.2023 CD - Rom 25385.CD