header

فاعلية برنامج مقترح قائم على استخدام مدخل الجدل فى تنمية الفهم بالسببية التاريخية و بعض مهارات التفكير المنطقى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى = (Record no. 70085)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03477cam a2200313 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 190211s2018 ua h f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library اهداء
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.34.Ph.D.2018.مح.ف
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name محمود أحمد مكى
245 10 - TITLE STATEMENT
Title فاعلية برنامج مقترح قائم على استخدام مدخل الجدل فى تنمية الفهم بالسببية التاريخية و بعض مهارات التفكير المنطقى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى =
Remainder of title The effectiveness of a proposed program based on using controversy apptoach to developing of historical causality understanding and some skills of logical thinking in the pupils of the second preparayory grade /
Statement of responsibility, etc. محمود أحمد مكى ؛ إشراف فكرى حسن ريان : فاطمة حجاجى أحمد : ولاء صلاح الدين محمد حسن
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title The effectiveness of a proposed program based on using controversy apptoach to developing of historical causality understanding and some skills of logical thinking in the pupils of the second preparayory grade
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. محمود أحمد مكى :
Date of publication, distribution, etc. 2018
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 406 ص :
Other physical details مثيليات ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية البنات للأداب و العلوم التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. تتمثل مشكلة البحث فى ضعف مستوى الفهم بالسببية التاريخية و مهارات التفكير المنطقى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. الطرق و الإجراءات: تم اختبار مجموعة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى (66 تلميذ و تلميذه) و تقسيمها الى مجموعتين احداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: كما تم إعداد (برنامج مقترح قائم على مدخل الجدل و اختبار لقياس القيم بالسببية التاريعية و اختبار لقياس بعض مهارات التفكير المنطقى: و تم تطبيق الاختبارين قبايا على المجموعتين و رصد النتائج و معالجتها احصائيا و تفسيرها: و تم تطبيق البرنامج المقترح مع المجموعة التجريبية: و تم إعادة تطبيق الاختبارين بعديا: و تم رصد النتائج و معالجتها احصائيا و تفسيرها و مناقشتها. النتائج: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين (التجريبية و الضابطة) لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار الفهم بالسببية التاريخية و اختبار مهارات التفكير المنطقى
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الجدل الحجاجى
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الفهم بالسببية التاريخية
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term مهارات التفكير المنطقى
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name فاطمة حجاجى أحمد :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name فكرى حسن ريان :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name ولاء صلاح الدين محمد حسن :
Relator term
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.34.Ph.D.2018.مح.ف 01010100025542000 22.09.2023 Thesis