header

برنامج لتنمية كفايات معلمى غرف المصادر و أثره فى تحسين مستوى التحصيل الدراسى و السلوك التكيفى للأطفال فى مدارس الدمج / (Record no. 71618)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03879cam a2200349 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223032249.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 190421s2018 ua ko f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library اهداء
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.34.Ph.D.2018.حس.ب
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name حسان على محمد النجار
245 10 - TITLE STATEMENT
Title برنامج لتنمية كفايات معلمى غرف المصادر و أثره فى تحسين مستوى التحصيل الدراسى و السلوك التكيفى للأطفال فى مدارس الدمج /
Statement of responsibility, etc. حسان على محمد النجار ؛ إشراف عبدالعزيز السيد الشخص : السيد يس التهامى محمد : رضا خيرى عبدالعزيز حسين
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title The effectiveness of a program for developing resource room teachers{u2019} competences and its effect on improving the level of academic achievement and adaptive behavior among children in inclusive schools
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. حسان على محمد النجار :
Date of publication, distribution, etc. 2018
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 414 ص :
Other physical details أشكال : صور ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم التربية الخاصة
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. مقدمة الدراسة و مشكلتها: تهدف التربية الخاصة إلى تعليم الطفل ذى الاحتياجات الخاصة و تنمية قدراته فى ضوء الإمكانات المتاحة لمساعدته على الوصول إلى أقصى ما تسمح به هذه الإمكانات: و ذلك بوضع برامج تراعى ظروفه و متطلباته و تُيسر له التعليم و التعلم: إلا أن تعليم هؤلاء الأطفال فى مدارس خاصة بهم يؤدى إلى عزلهم عن المجتمع و إلى وجود حواجز نفسية بينهم و بين أقرانهم العاديين: و مع تزايد الاهتمام العالمى بتربية و تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى الآونة الأخيرة باعتبارهم أناس لهم حق الرعاية الصحية: و التعليمية: و الاجتماعية: و التأهيلية فى جميع مراحل نموهم و تطورهم شأنهم شأن الأطفال العاديين: و ظهرت عدة خبرات ناجحة لنظام الدمج التعليمى للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة بالمدارس العادية بهدف مساعدتهم على تطوير قدراتهم التعليمية: و اتجهت المؤسسات التعليمية إلى دمج الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة مع العاديين فيما يُعرف بفصول الدمج: و لكى نستطيع رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال إدماجهم مع الأطفال العاديين لا بد من توافر معلم غرفة المصادر المؤهل لذلك: و أن تتوافر لديه الكفايات المهنية و الشخصية المناسبة بما يمكنه من القيام بالدور التعاونى الفعّال لإنجاح عملية الدمج و لأداء عمله على أكمل وجه
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term السلوك التكيفى للأطفال
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التحصيل الدراسى
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term كفايات معلمى غرف المصادر
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name السيد يس التهامى محمد :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name رضا خيرى عبدالعزيز حسين :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name عبدالعزيز السيد الشخص :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.34.Ph.D.2018.حس.ب 01010100025744000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.34.Ph.D.2018.حس.ب 01020100025744000 22.09.2023 CD - Rom 25744.CD