header

دور وسائل الاتصال فى تشكيل مفهوم التربية الإعلامية فى المدارس المصرية / (Record no. 74028)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04138cam a2200325 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223032403.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 190921s2019 ua d f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.15.03.Ph.D.2019.ها.د
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name هالة سمير محمد محمود
245 10 - TITLE STATEMENT
Title دور وسائل الاتصال فى تشكيل مفهوم التربية الإعلامية فى المدارس المصرية /
Statement of responsibility, etc. هالة سمير محمد محمود ؛ إشراف سامى طايع : محمد عتران
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. هالة سمير محمد محمود :
Date of publication, distribution, etc. 2019
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 199 ورقة :
Other physical details رسوم بيانية ؛
Dimensions 30سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. الدراسة عن دور وسائل الاتصال فى نشر مفهوم التربية الإعلامية لتنمية مهارات الطلاب و تدريبهم على كيفية التعامل مع وسائل الإعلام و ما تقدمه من مضامين إعلامية بالتطبيق على طلاب المرحلة الثانوية: و تم تطبيق الدراسة فى الفصل الدراسي الأول من العام الدراسى 2018/2019 فى المدارس الحكومية الثانوية المصرية بمحافظة المنوفية. و الدراسة من البحوث الاستكشافية و اعتمدت على المنهج الكيفي باستخدام: المقابلات المتعمقة: مع عينة عمدية من مديري الإدارات التعليمية عددهم (12) مبحوث من مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة: بالإضافة إلى عينة عشوائية من معلمى المرحلة الثانوية تم تقسيمهم إلى مجموعتين كل مجموعة تضم (10) من المعلمين و المعلمات: المناقشات الجماعية المتعمقة: مع عينة عمدية من طلاب المرحلة الثانوية (بنين-بنات) من 6 مدارس من 6 إدارات تعليمية مختلفة بالمحافظة حيث تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات كل مجموعة بها 12 مفردة بعدد كلي بلغ 72 مفردة. و أهم نتائج الدراسة: أظهرت الدراسة أن غالبية العينة من مديري الإدارات التعليمية لديهم معرفة بالتربية الإعلامية كمفهوم أو ممارسات وأفادوا بأهمية التربية الإعلامية للعملية التعليمية. جاءت معظم النتائج بعدم وجود تضمين للتربية الإعلامية فى المناهج الدراسية: أن أفضل طريق لتدريس التربية الإعلامية يكون من خلال المقررات الدراسية: النتيجة الملفتة للنظر هى عدم معرفة جميع الطلاب بمفهوم التربية الإعلامية بالرغم من استخدامهم لوسائل الاتصال (التقليدية و الجديدة) بنسبة 100%: أكدت النتائج الدور الإيجابى للأسرة من حيث المراقبة و الإشراف على الأبناء فى استخدام وسائل الإعلام خاصة الإنترنت و أيضأً وجود مناقشات داخل الأسرة حول المضامين الإعلامية خاصةً المواد الترفيهية باعتبارها المواد الأكثر تفضيلاً لدى الطلاب عينة الدراسة
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التربية الإعلامية
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التفكير الناقد
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term وسائل الاتصال
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name سامى طايع :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name محمد عتران :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.15.03.Ph.D.2019.ها.د 01010100026388000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.15.03.Ph.D.2019.ها.د 01020100026388000 22.09.2023 CD - Rom 26388.CD