header

برنامج تدريبى لتحسين مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابى لدى الطلاب الصم بالتعليم الجامعى / (Record no. 84071)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03741cam a2200373 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223032915.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 220130s2021 ua f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level ماجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.07.M.Sc.2021.رح.ب
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name رحاب أحمد بيومى محمود
245 10 - TITLE STATEMENT
Title برنامج تدريبى لتحسين مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابى لدى الطلاب الصم بالتعليم الجامعى /
Statement of responsibility, etc. رحاب أحمد بيومى محمود ؛ إشراف حمدى محمد شحاتة عرقوب : سعيد عبدالرحمن محمد
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title A training program to improve level of reading comprehension and writing composition among deaf students in higher education
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. رحاب أحمد بيومى محمود :
Date of publication, distribution, etc. 2021
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 154 ص ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. استهدفت الدراسة تحسين مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابى لدى الطلاب الصم بالتعليم الجامعى من خلال برنامج تدريبى. و تكونت عينة الدراسة من (30) طلاب من الطلاب و الطالبات الصم فى مرحلة التعليم الجامعى: و تم تقسيم أفراد العينة الى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (15) طلاب. و قد تم التكافؤ بين المجموعتين فى درجة الفقد السمعى: والمستوى الاجتماعى و الاقتصادى: و القصور فى مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابي. و قامت الباحثة بإعداد اختبار الفهم القرائى للطلاب الصم و اختبار التعبير الكتابى للطلاب الصم. و كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعد فى مستويات الفهم القرائى و التعبير الكتابى: لصالح القياس البعدى: و وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطاترتب درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة فى مستويات الفهم القرائى و التعبير الكتابى: لصالح المجموعة التجريبية. كما تم الاستدلال على استمرارية نتائج التدخل من خلال عدم وجود فروق دالة إحصائيـــًا بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى. و تمت مناقشة النتائج فى ضوء الأدبيات البحثية الحالية و الانتهاء ببعض التوصيات لبحوث مستقبلية
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element الإنشاء الأدبى
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element التعليم الجامعى - مصر
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element الصم - تعليم
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التعبير الكتابى
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الطلاب الصم
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الفهم القرائى
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name حمدى محمد شحاتة عرقوب :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name سعيد عبدالرحمن محمد :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Enas
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.07.M.Sc.2021.رح.ب 01010100029186000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.07.M.Sc.2021.رح.ب 01020100029186000 22.09.2023 CD - Rom 29186.CD