أثر اختلاف الخرائط الذهنية الإلكترونية والتقليدية فى تنمية بعض مهارات التفكير و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية بمادة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات / (Record no. 84624)
[ view plain ]
000 -LEADER | |
---|---|
fixed length control field | 05003nam a2200373 a 4500 |
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER | |
control field | EG-GiCUC |
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION | |
control field | 20250223032932.0 |
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
fixed length control field | 220720s2022 ua b f m 000 0 ara d |
040 ## - CATALOGING SOURCE | |
Original cataloging agency | EG-GiCUC |
Language of cataloging | ara |
Transcribing agency | EG-GiCUC |
041 0# - LANGUAGE CODE | |
Language code of text/sound track or separate title | ara |
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
Holding library | ايداع |
097 ## - Thesis Degree | |
Thesis Level | ماجستير |
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
Classification number | Cai01.23.03.M.Sc.2022.ال.أ |
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | السيد عبدالقادر أحمد محمد |
245 10 - TITLE STATEMENT | |
Title | أثر اختلاف الخرائط الذهنية الإلكترونية والتقليدية فى تنمية بعض مهارات التفكير و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية بمادة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات / |
Statement of responsibility, etc. | السيد عبدالقادر أحمد محمد ؛ إشراف منال عبدالعال مبارز : أحمد محمود فخرى |
246 15 - VARYING FORM OF TITLE | |
Title proper/short title | The impact of difference between electronic and traditional mind maps in developing thinking skills and retention of learning for prep school students in computer science and information technology |
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
Place of publication, distribution, etc. | القاهرة : |
Name of publisher, distributor, etc. | السيد عبدالقادر أحمد محمد : |
Date of publication, distribution, etc. | 2022 |
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION | |
Extent | 200 ص : |
Other physical details | خرائط ؛ |
Dimensions | 25سم |
502 ## - DISSERTATION NOTE | |
Dissertation note | اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم |
520 ## - SUMMARY, ETC. | |
Summary, etc. | هدف البحث الحالى التوصل لأثر الخرائط الذهنية الإلكترونية و التقليدية فى تنمية بعض مهارات التفكير و التحصيل الدراسي البعدى و المؤجل لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية بمادة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات: و تكونت عينة البحث من (60) تلميذة من تلميذات الصف الثانى الإعدادى بمدرسة ميت غمر الحديثة الإعدادية بنات بمحافظة الدقهلية بالعام الدراسى 2020/2021م: تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين تجريبيتين متماثلتين: المجموعة التجريبية الأولى تتعلم باستخدام بيئة تعلم إلكترونية قائمة علي الخرائط الذهنية الإلكترونية وعددها (30) تلميذة: و المجموعة التجريبية الثانية تتعلم باستخدام الخرائط الذهنية التقليدية و عددها (30) تلميذة: و تمثلت أدوات القياس فى اختبار تحصيلي من إعداد الباحث لقياس الجانب المعرفي بوحدة (مواقع الويب): و بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهاري من إعداد الباحث لقياس الجانب المهاري؛ تم تطبيقهما في القياس القبلى و البعدى و المؤجل: كما تم استخدام اختبار مهارات تفكير يتضمن مهارات (التنظيم: التحليل: التوليد: التكامل و الدمج: التقويم) من إعداد الباحث و تم تطبيقه قبلياً وبعدياً. و توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير لكل مهارة على حدى و لمجموع مهارات التفكير لصالح المجموعة التجريبية الأولى: و وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي و المؤجل لاختبار التحصيل و بطاقة الملاحظة: و ذلك لصالح المجموعة التجريبية الأولى: و كذلك نتائج البحث لحجم تأثير كبير لصالح المجموعة التجريبية الأولى في تنمية مهارات التفكير بالقياس البعدي: و أثر كبير أيضاً للتحصيل الدراسي بالقياس المؤجل مما يدل على ارتفاع بقاء أثر التعلم بمادة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية |
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE | |
Additional physical form available note | صدر ايضا كقرص مدمج |
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM | |
Topical term or geographic name entry element | التعليم |
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM | |
Topical term or geographic name entry element | الوسائل التعليمية |
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM | |
Topical term or geographic name entry element | تكنولوجيا |
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | التحصيل الدراسي وبقاء أثر التعلم |
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | الخرائط الذهنية الإلكترونية و التقليدية |
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | مهارات التفكير |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | أحمد محمود فخرى : |
Relator term | |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | منال عبدالعال مبارز : |
Relator term | |
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS | |
Uniform Resource Identifier | <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a> |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Samia |
Reviser | Cataloger |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Reviser | Revisor |
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
Koha item type | Thesis |
Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type | Copy number |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.23.03.M.Sc.2022.ال.أ | 01010100029399000 | 22.09.2023 | Thesis | ||
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | 11.02.2024 | Cai01.23.03.M.Sc.2022.ال.أ | 01020100029399000 | 22.09.2023 | CD - Rom | 29399.CD |