header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

استخدامات النخبة العلمية المصرية لوسائل الاتصال : دراسة ميدانية / عثمان فكرى عبدالباقي ؛ اشراف محمود علم الدين

By: Contributor(s): Language: Ara Publication details: القاهرة : عثمان فكرى عبدالباقي : 2006Description: 325ورقة : ايض ؛ 30سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم الصحافة Summary: العلاقة بين النخبة ووسائل الاتصال هى علاقة تبادل منفعة يحكمها بشكل اساسى المعلومات التى يمتلكها طرف ويحتاجها الطرف الاخرفحين تعمل وسائل الاعلام على استقاء الانباء والمعلومات من مصادرها وتقدمها للجمهور : فهى تقوم بعملية فى اتجاهين : الاول : هو التعامل مع النخبة بوصفها مصدرا اساسيا من مصادر الحصول على المعلومات وتوفيرها لهذه الوسائل بما لديها من معلومات مفسرة وشارحة للقضية او الظاهرة او الحدث الذى التبس على الجمهور فهمهوبحكم تنوع مصادر معلوماتها - النخبة - الشخصية التى ربما تفوق مصادر معلومات وسائل الاتصال نفسها حيث عادة ما تشكل الاتصالات الشخصية بين اعضاء النخبة احدى الوسائل الرئيسية التى تستقى منها معلوماتها : الى جانب ما كونته من خبرات على مدار عدة سنوات من البحث والدراسة فى مجال تخصصهاوبحكم تطورات الاحداث داخليا وخارجيا وتسارعها : وتضاعف اهتمام الجمهور بما يحدث فى مختلف دول العالم نتيجة احساسه بالقرب المكانى الناتج عن تطور وسائل الاتصال وقدرتها على نقل صور حية مما يحدث فى مختلف دول العالم فى نفس لحظة حدوثه : فان وسائل الاتصال باتت مطالبة بشكل اكبر من اى وقت مضى بسرعة الحصول على المعلومة وتفسيرها وتبسيطها وتوضيح خلفياتها وتطوراتها وربما التنبؤ بمستقبلها ايضا : وهو ما ضاعف من اهمية الحاجة الى النخب باشكالها المختلفة كى تؤدى هذا الدور المهم فى حياة الشعوب : وباختلاف الحدث والظاهرة والقضية يختلف نوع النخبة التى تلجا اليها وسائل الاعلام
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.02.M.Sc.2006.عث.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100011664000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.02.M.Sc.2006.عث.ا (Browse shelf(Opens below)) 11664.CD Not for loan 01020100011664000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.02.M.Sc.2006.حم.ت تطور اخراج الصحف بدولة قطر فى الفترة من (1972 - 2002) / Cai01.15.02.M.Sc.2006.سه.ع علاقة تعرض الشباب للصحافة المطبوعة والالكترونية باتجاهاتهم نحو ظاهرة الارهاب : دراسة تحليلية ميدانية / Cai01.15.02.M.Sc.2006.سه.ع علاقة تعرض الشباب للصحافة المطبوعة والالكترونية باتجاهاتهم نحو ظاهرة الارهاب : دراسة تحليلية ميدانية / Cai01.15.02.M.Sc.2006.عث.ا استخدامات النخبة العلمية المصرية لوسائل الاتصال : دراسة ميدانية / Cai01.15.02.M.Sc.2006.عث.ا استخدامات النخبة العلمية المصرية لوسائل الاتصال : دراسة ميدانية / Cai01.15.02.M.Sc.2006.ول.ع العوامل المؤثرة على اخراج الصفحة الاولى فى الصحف المصرية القومية والحزبية والخاصة : دراسة تحليلية مقارنة / Cai01.15.02.M.Sc.2006.ول.ع العوامل المؤثرة على اخراج الصفحة الاولى فى الصحف المصرية القومية والحزبية والخاصة : دراسة تحليلية مقارنة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم الصحافة

العلاقة بين النخبة ووسائل الاتصال هى علاقة تبادل منفعة يحكمها بشكل اساسى المعلومات التى يمتلكها طرف ويحتاجها الطرف الاخرفحين تعمل وسائل الاعلام على استقاء الانباء والمعلومات من مصادرها وتقدمها للجمهور : فهى تقوم بعملية فى اتجاهين : الاول : هو التعامل مع النخبة بوصفها مصدرا اساسيا من مصادر الحصول على المعلومات وتوفيرها لهذه الوسائل بما لديها من معلومات مفسرة وشارحة للقضية او الظاهرة او الحدث الذى التبس على الجمهور فهمهوبحكم تنوع مصادر معلوماتها - النخبة - الشخصية التى ربما تفوق مصادر معلومات وسائل الاتصال نفسها حيث عادة ما تشكل الاتصالات الشخصية بين اعضاء النخبة احدى الوسائل الرئيسية التى تستقى منها معلوماتها : الى جانب ما كونته من خبرات على مدار عدة سنوات من البحث والدراسة فى مجال تخصصهاوبحكم تطورات الاحداث داخليا وخارجيا وتسارعها : وتضاعف اهتمام الجمهور بما يحدث فى مختلف دول العالم نتيجة احساسه بالقرب المكانى الناتج عن تطور وسائل الاتصال وقدرتها على نقل صور حية مما يحدث فى مختلف دول العالم فى نفس لحظة حدوثه : فان وسائل الاتصال باتت مطالبة بشكل اكبر من اى وقت مضى بسرعة الحصول على المعلومة وتفسيرها وتبسيطها وتوضيح خلفياتها وتطوراتها وربما التنبؤ بمستقبلها ايضا : وهو ما ضاعف من اهمية الحاجة الى النخب باشكالها المختلفة كى تؤدى هذا الدور المهم فى حياة الشعوب : وباختلاف الحدث والظاهرة والقضية يختلف نوع النخبة التى تلجا اليها وسائل الاعلام

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image