header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية استخدام نظرية الاستجابة للمفردة (IRT) فى عملية معادلة درجات الاختبارات متعددة الابعاد والمتغيرات المؤثرة فيها / منار احمد طومان ؛ اشراف رجاء محمود ابو علام : نادية محمود شريف

By: Contributor(s): Language: Ara Publication details: القاهرة : منار احمد طومان : 2006Description: 309ورقة : ايض ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of using the models of the item response theory in equating the multidimensional test degrees and the variables affecting them [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى Summary: تعد الاختبارات والمقاييس من اكثر الادوات استخداما فى المجالات النفسية والتربوية : وقد استخدم المختصون والعاملون فى هذا المجال النظرية التقليدية للقياس فى بناء الاختبارات وتفسير الدرجات لوقت طويل : وطبقت هذه النظرية بانتشار واسع كونها مبنية على افتراضات بسيطة يمكن ان تتحقق بسهولة وبمرور الوقت واجهت هذه الاساليب العديد من الانتقادات بسبب المشكلات المصاحبة لها ونقاط الضعف التى تعانى منها : ومن اهمها اعتماد خصائص المفردة كمعاملات الصعوبة والتمييز على مجموعة المفحوصين المستخدمة فى عينة التقنين : حيث يؤثر مستوى قدرتها ومداها فى تقدير هذه المعاملات : وكذلك اعتماد درجات المفحوصين على مجموعة المفردات المستخدمة : كما ان معظم هذه الاختبارات يناسب المفحوصين متوسطى القدرة : وبالتالى فهى لا تزود بتقديرات دقيقة لمفحوصين بقدرات اعلى او اقل
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2006.من.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100011717000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2006.من.ف (Browse shelf(Opens below)) 11717.CD Not for loan 01020100011717000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

تعد الاختبارات والمقاييس من اكثر الادوات استخداما فى المجالات النفسية والتربوية : وقد استخدم المختصون والعاملون فى هذا المجال النظرية التقليدية للقياس فى بناء الاختبارات وتفسير الدرجات لوقت طويل : وطبقت هذه النظرية بانتشار واسع كونها مبنية على افتراضات بسيطة يمكن ان تتحقق بسهولة وبمرور الوقت واجهت هذه الاساليب العديد من الانتقادات بسبب المشكلات المصاحبة لها ونقاط الضعف التى تعانى منها : ومن اهمها اعتماد خصائص المفردة كمعاملات الصعوبة والتمييز على مجموعة المفحوصين المستخدمة فى عينة التقنين : حيث يؤثر مستوى قدرتها ومداها فى تقدير هذه المعاملات : وكذلك اعتماد درجات المفحوصين على مجموعة المفردات المستخدمة : كما ان معظم هذه الاختبارات يناسب المفحوصين متوسطى القدرة : وبالتالى فهى لا تزود بتقديرات دقيقة لمفحوصين بقدرات اعلى او اقل

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image