header
Image from OpenLibrary

فاعلية ألعاب بنظام الأندرويد ( android) لتنمية الاستعداد للقراءة لدى طفل الروضة فى ضوء المنهج الجديد ( منهج 2.0 )) / رسالة مقدمة من الباحثة مروة إمام حسن إبراهيم ؛ اشراف أ.د عاطف عدلي فهمي، أ.م.د محمد محمود عطا.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2023Description: 126صفحة : ايضاحيات ؛ 25cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The effectiveness of Android games to develop readiness to read in kindergarten in light of the new curriculum 2.0 [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 370.15 21
Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى بناء برنامج قائم على الألعاب بنظام أندرويد(Android) لتنمية الاستعداد للقراءة لدى طفل الروضة في ضوء المنهج الجديد (2.0)؛ ولتحقيق هدف الدراسة أعدت الباحثة قائمة بمهارات الاستعداد للقراءة اللازمة لدى أطفال الروضة، وفي ضوءها قامت الباحثة بتصميم اختبارًا إلكترونيًا لقياس الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة، وقامت بتصميم برنامج قائم على الألعاب بنظام أندرويد(Android) لتنمية الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة والذي تم تصميمه في ضوء المنهج الجديد منهج(2.0). وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل، مقسمين إلى مجموعتين وهما مجموعة تجريبية تتكون من (30) طفل وطفلة، ومجموعة ضابطة تتكون من (30) طفل وطفلة. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي والتجريبي التصميم لذو الجموعتين الضابطة والتجريبية، وقد أسفرت النتائج عن فاعليتة في تنمية الاستعداد للقراءة على أطفال الروضة عينة الدراسة وبمستوى تأثير مرتفع ومع بقاء أثر البرنامج لفترة زمنية بعد تطبيق البرنامج. لذا أوصت الدراسة بضرورة الاستفادة من البرنامج القائم على ألعاب بنظام أندرويد(Android) في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة.Summary: The current study aimed to build a game-based program with Android (Android) to develop the readiness to read for kindergarten children in light of the new curriculum (2.0); To achieve the goal of the study, the researcher prepared a list of reading readiness skills needed for the children of kindergarten, and in light of it, the researcher designed an electronic test to measure the readiness to read for kindergarten children and designed a program based on Android games to develop readiness to read for kindergarten children, Which was designed in light of the new curriculum (2.0). The study sample consisted of (60) children, divided into two groups: Experiment group consisting of (30) children and a control group consisting of (30) children. The study was based on the descriptive and experimental approach designed for both control and experimental groups, and the results have resulted in the effective development of readiness to read for kindergarten children (the aim of study) with a high impact level with program impact remaining for a period of time after application of the program. So the study recommended getting the most out of the game based-program Android in the development of reading readiness skills in kindergarten children.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2023.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030743000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2023.سل.إ إنتاج وتوظيف كتاب إلكتروني تفاعلي لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية لطفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2023.شي.ب برنامج تدريبي لتوعية الوالدين للحد من الاستخدام المفرط للتكنولوجيا الحديثة لأطفالهم) / Cai01.26.02.M.Sc.2023.صف.ب برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2023.مر.ف فاعلية ألعاب بنظام الأندرويد ( android) لتنمية الاستعداد للقراءة لدى طفل الروضة فى ضوء المنهج الجديد ( منهج 2.0 )) / Cai01.26.02.M.Sc.2024.اح.ب برنامج قائم على استراتيجية المحاولات المنفصلة لتنمية مهارات الاستجابة السمعية لدى اطفال إضطراب طيف الذاتوية / Cai01.26.02.M.Sc.2024.شي.ب ( برنامج قائم على فلسفة التربية الكلية لشتاينر ( Waldorf / Steiner ) لتنمية الخيال عند طفل الروضة Cai01.26.02.M.Sc.2024.عز.م ( متطلبات الإبداع الإدارى لمديرى رياض الأطفال وعلاقته بتحقيق الميزة التنافسية /

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 96-109.

هدفت الدراسة الحالية إلى بناء برنامج قائم على الألعاب بنظام أندرويد(Android) لتنمية الاستعداد للقراءة لدى طفل الروضة في ضوء المنهج الجديد (2.0)؛ ولتحقيق هدف الدراسة أعدت الباحثة قائمة بمهارات الاستعداد للقراءة اللازمة لدى أطفال الروضة، وفي ضوءها قامت الباحثة بتصميم اختبارًا إلكترونيًا لقياس الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة، وقامت بتصميم برنامج قائم على الألعاب بنظام أندرويد(Android) لتنمية الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة والذي تم تصميمه في ضوء المنهج الجديد منهج(2.0). وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل، مقسمين إلى مجموعتين وهما مجموعة تجريبية تتكون من (30) طفل وطفلة، ومجموعة ضابطة تتكون من (30) طفل وطفلة. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي والتجريبي التصميم لذو الجموعتين الضابطة والتجريبية، وقد أسفرت النتائج عن فاعليتة في تنمية الاستعداد للقراءة على أطفال الروضة عينة الدراسة وبمستوى تأثير مرتفع ومع بقاء أثر البرنامج لفترة زمنية بعد تطبيق البرنامج. لذا أوصت الدراسة بضرورة الاستفادة من البرنامج القائم على ألعاب بنظام أندرويد(Android) في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة.

The current study aimed to build a game-based program with Android (Android) to develop the readiness to read for kindergarten children in light of the new curriculum (2.0); To achieve the goal of the study, the researcher prepared a list of reading readiness skills needed for the children of kindergarten, and in light of it, the researcher designed an electronic test to measure the readiness to read for kindergarten children and designed a program based on Android games to develop readiness to read for kindergarten children, Which was designed in light of the new curriculum (2.0). The study sample consisted of (60) children, divided into two groups: Experiment group consisting of (30) children and a control group consisting of (30) children. The study was based on the descriptive and experimental approach designed for both control and experimental groups, and the results have resulted in the effective development of readiness to read for kindergarten children (the aim of study) with a high impact level with program impact remaining for a period of time after application of the program. So the study recommended getting the most out of the game based-program Android in the development of reading readiness skills in kindergarten children.

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.

There are no comments on this title.

to post a comment.