فاعلية ألعاب بنظام الأندرويد ( android) لتنمية الاستعداد للقراءة لدى طفل الروضة فى ضوء المنهج الجديد ( منهج 2.0 )) / رسالة مقدمة من الباحثة مروة إمام حسن إبراهيم ؛ اشراف أ.د عاطف عدلي فهمي، أ.م.د محمد محمود عطا.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- The effectiveness of Android games to develop readiness to read in kindergarten in light of the new curriculum 2.0 [Added title page title]
- 370.15 21
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2023.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030743000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: صفحات 96-109.
هدفت الدراسة الحالية إلى بناء برنامج قائم على الألعاب بنظام أندرويد(Android) لتنمية الاستعداد للقراءة لدى طفل الروضة في ضوء المنهج الجديد (2.0)؛ ولتحقيق هدف الدراسة أعدت الباحثة قائمة بمهارات الاستعداد للقراءة اللازمة لدى أطفال الروضة، وفي ضوءها قامت الباحثة بتصميم اختبارًا إلكترونيًا لقياس الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة، وقامت بتصميم برنامج قائم على الألعاب بنظام أندرويد(Android) لتنمية الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة والذي تم تصميمه في ضوء المنهج الجديد منهج(2.0). وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل، مقسمين إلى مجموعتين وهما مجموعة تجريبية تتكون من (30) طفل وطفلة، ومجموعة ضابطة تتكون من (30) طفل وطفلة. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي والتجريبي التصميم لذو الجموعتين الضابطة والتجريبية، وقد أسفرت النتائج عن فاعليتة في تنمية الاستعداد للقراءة على أطفال الروضة عينة الدراسة وبمستوى تأثير مرتفع ومع بقاء أثر البرنامج لفترة زمنية بعد تطبيق البرنامج. لذا أوصت الدراسة بضرورة الاستفادة من البرنامج القائم على ألعاب بنظام أندرويد(Android) في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة.
The current study aimed to build a game-based program with Android (Android) to develop the readiness to read for kindergarten children in light of the new curriculum (2.0); To achieve the goal of the study, the researcher prepared a list of reading readiness skills needed for the children of kindergarten, and in light of it, the researcher designed an electronic test to measure the readiness to read for kindergarten children and designed a program based on Android games to develop readiness to read for kindergarten children, Which was designed in light of the new curriculum (2.0). The study sample consisted of (60) children, divided into two groups: Experiment group consisting of (30) children and a control group consisting of (30) children. The study was based on the descriptive and experimental approach designed for both control and experimental groups, and the results have resulted in the effective development of readiness to read for kindergarten children (the aim of study) with a high impact level with program impact remaining for a period of time after application of the program. So the study recommended getting the most out of the game based-program Android in the development of reading readiness skills in kindergarten children.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
There are no comments on this title.