أثر برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات القراءة الجهرية والكفاءة الأكاديمية والذاكرة السمعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ذوي صعوبات التعلم / [اعداد) أسامة حسين كامل عبد الجواد ؛ اشراف منى حسن السيد بدوي ، أماني سعيدة سيد إبراهيم.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- The Effect of Program Based on Brain Based learning for Developing Reading Skills and academic competence and Auditory Memory for children with learning Disabilities at the first stage of basic education
- 370.15
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2022.أس.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029612000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 163-182.
أثر برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات القراءة الجهرية والكفاءة الأكاديمية والذاكرة السمعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ذوي صعوبات التعلم مستخلص الرسالة: هدفت الدراسة إلى استقصاء فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات القراءة الجهرية والكفاءة الأكاديمية والذاكرة السمعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ذوي صعوبات التعلم، وقد اشتملت عينة الدراسة على مجموعة من أطفال الصف الثالث الابتدائي قوامها (30) تلميذا من ذوي صعوبات التعلم مقسمة إلى (15) تلميذا يمثلون المجموعة التجريبية، (15) تلميذا يمثلون المجموعة الضابطة، وقد استخدم الباحث مقياس مهارات القراءة الجهرية(إعداد الباحث)،ومقياس الكفاءة الأكاديمية (إعداد منى حسن البدوي)،ومقياس الذاكرة السمعية (إعداد الباحث)، ومقياس المصفوفات المتتابعة (رافن)، واستمارة المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة (إعداد عبد العزيز الشخص)، وبطارية إلينوي للقدرات النفس لغوية لتشخيص صعوبات التعلم (تعريب عزة عبد العزيز 2007)، وبرنامج قائم على أسس ومبادئ نظرية التعلم المستند إلى الدماغ (إعداد الباحث).
There are no comments on this title.