header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات القراءة الجهرية والكفاءة الأكاديمية والذاكرة السمعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ذوي صعوبات التعلم / [اعداد) أسامة حسين كامل عبد الجواد ؛ اشراف منى حسن السيد بدوي ، أماني سعيدة سيد إبراهيم.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The Effect of Program Based on Brain Based learning for Developing Reading Skills and academic competence and Auditory Memory for children with learning Disabilities at the first stage of basic education
Subject(s): DDC classification:
  • 370.15
Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: أثر برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات القراءة الجهرية والكفاءة الأكاديمية والذاكرة السمعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ذوي صعوبات التعلم مستخلص الرسالة: هدفت الدراسة إلى استقصاء فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات القراءة الجهرية والكفاءة الأكاديمية والذاكرة السمعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ذوي صعوبات التعلم، وقد اشتملت عينة الدراسة على مجموعة من أطفال الصف الثالث الابتدائي قوامها (30) تلميذا من ذوي صعوبات التعلم مقسمة إلى (15) تلميذا يمثلون المجموعة التجريبية، (15) تلميذا يمثلون المجموعة الضابطة، وقد استخدم الباحث مقياس مهارات القراءة الجهرية(إعداد الباحث)،ومقياس الكفاءة الأكاديمية (إعداد منى حسن البدوي)،ومقياس الذاكرة السمعية (إعداد الباحث)، ومقياس المصفوفات المتتابعة (رافن)، واستمارة المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة (إعداد عبد العزيز الشخص)، وبطارية إلينوي للقدرات النفس لغوية لتشخيص صعوبات التعلم (تعريب عزة عبد العزيز 2007)، وبرنامج قائم على أسس ومبادئ نظرية التعلم المستند إلى الدماغ (إعداد الباحث).
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2022.أس.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029612000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2021.ول.ف فعالية برنامج تدريبى قائم على توظيف استراتيجية دورة التعلم السباعية البنائية لتنمية مهارات حل المشكلة الابداعى و التحصيل الأكاديمى فى مقرر علم النفس التربوى لطلاب الجامعة / Cai01.23.09.Ph.D.2021.ول.ف فعالية برنامج تدريبى قائم على توظيف استراتيجية دورة التعلم السباعية البنائية لتنمية مهارات حل المشكلة الابداعى و التحصيل الأكاديمى فى مقرر علم النفس التربوى لطلاب الجامعة / Cai01.23.09.Ph.D.2022.أس.آ أثر برنامج لتنمية توكيد الذات على الوعي الإبداعي، والكفاءة الاجتماعية لدى التلاميذ الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الاعدادية Cai01.23.09.Ph.D.2022.أس.أ أثر برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات القراءة الجهرية والكفاءة الأكاديمية والذاكرة السمعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ذوي صعوبات التعلم / Cai01.23.09.Ph.D.2022.اس.ا. أثر برنامج قائم على أنشطة الذكاء الموسيقى(الايقاعى) فى تنمية مهارات التعبير اللغوى لدى الاطفال المصابين بالشلل الدماغى فى مرحلة الطفولة المتأخرة وخفض المشقة النفسية لوالديهم / Cai01.23.09.Ph.D.2022.ام.ب برنامج قائم علي تنمية بعض عادات العقل المنتج دائرة علي التموين الاكاديمية و منصة التعلم لدي طالبات المرحلة المتوسطة في دولة الكويت / Cai01.23.09.Ph.D.2022.سا.أ أثر الدمج والتأهيل المهنى المجتمعي فى تنمية مهارات التأقلم الأدائي والتفكير المنتج وجودة الحياة لدى المراهقين متعددى الاعاقات /

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 163-182.

أثر برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات القراءة الجهرية والكفاءة الأكاديمية والذاكرة السمعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ذوي صعوبات التعلم مستخلص الرسالة: هدفت الدراسة إلى استقصاء فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات القراءة الجهرية والكفاءة الأكاديمية والذاكرة السمعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ذوي صعوبات التعلم، وقد اشتملت عينة الدراسة على مجموعة من أطفال الصف الثالث الابتدائي قوامها (30) تلميذا من ذوي صعوبات التعلم مقسمة إلى (15) تلميذا يمثلون المجموعة التجريبية، (15) تلميذا يمثلون المجموعة الضابطة، وقد استخدم الباحث مقياس مهارات القراءة الجهرية(إعداد الباحث)،ومقياس الكفاءة الأكاديمية (إعداد منى حسن البدوي)،ومقياس الذاكرة السمعية (إعداد الباحث)، ومقياس المصفوفات المتتابعة (رافن)، واستمارة المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة (إعداد عبد العزيز الشخص)، وبطارية إلينوي للقدرات النفس لغوية لتشخيص صعوبات التعلم (تعريب عزة عبد العزيز 2007)، وبرنامج قائم على أسس ومبادئ نظرية التعلم المستند إلى الدماغ (إعداد الباحث).

There are no comments on this title.

to post a comment.