برنامج قائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة فى ضوء منهج 2.0 / اعداد جاكليـن إدوارد شفيـق ببـاوي ؛ اشراف محمد محمود عطا، نجوى الصاوي أحمد.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- A program Based on Augmented Reality Technology to Develop Some Scientific Concepts for Kindergarten Child in the Light of Curriculum 2.0
- 344.07682
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2022.جا.ب. (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029622000 |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 99-114.
هدف البحث إلى قياس أثراستخدام تطبيقات الواقع المعزز (Augmented reality ) في تنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة في ضوء منهج 2.0،وقد قامت الباحثة بتطبيق البحث على عينة تضم (30) طفلًا وطفلة من أطفال المرحلة الأولى برياض الأطفال، بمدرسة القومية بالعجوزة بمحافظة الجيزة، وتم استخدام المنهج التجريبي ذوالمجموعة الواحدة، وتمثلت أدوات البحث في اختبار المفاهيم العلمية المصور من إعداد الباحثة، والبرنامج القائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة. حيث قامت الباحثة بتطبيق اختبار المفاهيم العلمية المصور من إعداد الباحثة قبليًا على عينة البحث، ثم قامت بتطبيق البرنامج القائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية المفاهيم العلمية في ضوء منهج 2.0، ثم قامت بتطبيق الاختبار مرة أخرى بعديًا. وتوصل البحث إلى أنه توجد فروق بين متوسطي درجات الأطفال عينة البحث على مقياس المفاهيم العلمية قبل وبعد تطبيق البرنامج القائم على تقنية الواقع المعزز في اتجاه القياس البعدي.وكذلك وجدت فروق بين متوسط درجات الأطفال عينة البحث في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم العلمية المصور ومتوسط درجاتهم في التطبيق التتبعي لنفس الاختبار والذي تم تطبيقه بعد أربع أسابيع من انتهاء التجربة لصالح التطبيق التتبعي مما أثبت فاعلية البرنامج المقترح لتنمية المفاهيم العلمية. ويتضح هذا أيضا من حجم الأثر الذي تجاوز (٠.٨0) مما يدل على أن البرنامج القائم على تقنية الواقع المعزز ذو تأثير كبير في تنمية المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة .
There are no comments on this title.