برنامج قائم على مسرحة المناهج لتنمية الإبداع اللغوي لدى طفل الروضة اعداد شرين محمد كامل ؛ اشراف علا حسن كامل سيد، فاطمة عبد الرؤوف هاشم، عبير بكرى فراج.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- A Program Based on Curriculum Dramatization for Development Linguistic Creativity of Kindergarten Child
- 372.218
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.M.Sc.2022.شى.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029625000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.01.M.Sc.2021.عز.ف فاعلية متحف افتراضى لإكساب طفل الروضة بعض المفاهيم الجغرافية / | Cai01.26.01.M.Sc.2021.من.ب برنامج دراما إبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / | Cai01.26.01.M.Sc.2021.من.ب برنامج دراما إبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / | Cai01.26.01.M.Sc.2022.شى.ب برنامج قائم على مسرحة المناهج لتنمية الإبداع اللغوي لدى طفل الروضة | Cai01.26.01.M.Sc.2022.نا.ف (فاعلية حكى القصص المرتبطة بالتقنيات المتحفية فى تنمية الوعى الاثرى لدى طفل الروضة) / | Cai01.26.01.M.Sc.2022.نو.ب برنامج زيارات خارجية لتنمية السلوك البيئي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم. | Cai01.26.01.M.Sc.2022.هد.ب برنامج تدريبي قائم على التمرينات الهوائية لتنمية التوافق الحس – حركي وتحسين القوام للطالبة المعلمة : |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 200-250.
هدف البحث الحالي إلى التعرف على قياس فاعلية برنامج قائم على مسرحة المناهج لتنمية الإبداع اللغوي لدى طفل الروضة من 5-6 سنوات وقد استخدمت الباحثة المنهج الشبه تجريبي ذو المجموعتين، وتكونت عينة البحث من 60 طفلًا مقسمين بالتساو إلى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة، وتراوحت أعمارهم مابين 5: 6 سنوات بالمستوى الثاني برياض الأطفال بروضة المدرسة المصرية البريطانية بالتجمع الخامس كما تم إعداد الموضوعات المتضمنة بإعادة صياغة محتوى المنهج وتقديمها في قالب مسرحي، وتم تدريب مجموعة من الأطفال (مجموعة تجريبية) وتدريبهم لتقديم العروض المسرحية، وقد درست المجموعة التجريبية الوحدة المختارة لمسرحة المناهج، في حين درست المجموعة الضابطة بالطرائق التقليدية المعتادة. وتمثلت أدوات البحث في أختبار المصفوفات المتتابعة الملون إعداد: ”جون رافن”- تقنين عماد على، 2016، برنامج مسرحة المناهج لتنمية الإبداع اللغوي، مقياس الإبداع اللغوي المصور لأطفال الروضة، بطاقة ملاحظة سلوكيات الأطفال المرتبطة بالإبداع اللغوي، استمارة استطلاع آراء الخبراء والمحكمين على أبعاد الإبداع اللغوي المناسبة لأطفال الروضة، استمارة استطلاع آراء معلمات الروضة حول واقع تقديم مسرحة المناهج ودورها في تنمية الإبداع اللغوي لأطفال الروضة، استمارة استطلاع أراء الأمهات من خلال المقابلة حول واقع تقديم مسرحة المناهج ودورها في تنمية الإبداع اللغوي لأطفال الروضة . توصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج قائم على مسرحة المناهج لتنمية الإبداع اللغوي لدى طفل الروضة.
There are no comments on this title.