header
Image from OpenLibrary

برنامج درامي قائم على بعض المؤلفات العالمية لتنمية مفهوم التعدد الثقافيلدى طفل الروضة / اعداد آيات عبد العزيز أبو القاسم الجنيدي ؛ اشراف كمال الدين حسين ، علا حسن كامل ، فاطمة حسن قابل.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • ” A drama program based on some international literature to develop the concept of multiculturalism in a child kindergarten
Subject(s): DDC classification:
  • 306
Online resources: Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور البرنامج الدرامي القائم على بعض المؤلفات العالمية في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة . واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، واشتملت عينة الدراسة على ( 60 ) طفلا وطفلة من أطفال روضة الحي الثاني الإسبانية بمحافظة الجيزة التي تتراوح أعمارهم ( 5 – 6 ) سنوات . واستخدمت الباحثة كل من اختبار جون رافن لقياس ذكاء الأطفال ، ومقياس التعدد الثقافي لطفل الروضة ، وبرنامج الدراما القائم على بعض المؤلفات العالمية والذي تم تطبيقه على أطفال العينة لمدة ( 74 ) ساعة بمعدل ( 5 ) أيام في الأسبوع ، وقد أوضحت النتائج أن البرنامج الدرامي كان له أثر إيجابي في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة .
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2022.آي.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029626000

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 151-162.

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور البرنامج الدرامي القائم على بعض المؤلفات العالمية في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة . واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، واشتملت عينة الدراسة على ( 60 ) طفلا وطفلة من أطفال روضة الحي الثاني الإسبانية بمحافظة الجيزة التي تتراوح أعمارهم ( 5 – 6 ) سنوات . واستخدمت الباحثة كل من اختبار جون رافن لقياس ذكاء الأطفال ، ومقياس التعدد الثقافي لطفل الروضة ، وبرنامج الدراما القائم على بعض المؤلفات العالمية والذي تم تطبيقه على أطفال العينة لمدة ( 74 ) ساعة بمعدل ( 5 ) أيام في الأسبوع ، وقد أوضحت النتائج أن البرنامج الدرامي كان له أثر إيجابي في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة .

There are no comments on this title.

to post a comment.