برنامج درامي قائم على بعض المؤلفات العالمية لتنمية مفهوم التعدد الثقافيلدى طفل الروضة / اعداد آيات عبد العزيز أبو القاسم الجنيدي ؛ اشراف كمال الدين حسين ، علا حسن كامل ، فاطمة حسن قابل.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- ” A drama program based on some international literature to develop the concept of multiculturalism in a child kindergarten
- 306
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.Ph.D.2022.آي.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029626000 |
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 151-162.
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور البرنامج الدرامي القائم على بعض المؤلفات العالمية في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة . واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، واشتملت عينة الدراسة على ( 60 ) طفلا وطفلة من أطفال روضة الحي الثاني الإسبانية بمحافظة الجيزة التي تتراوح أعمارهم ( 5 – 6 ) سنوات . واستخدمت الباحثة كل من اختبار جون رافن لقياس ذكاء الأطفال ، ومقياس التعدد الثقافي لطفل الروضة ، وبرنامج الدراما القائم على بعض المؤلفات العالمية والذي تم تطبيقه على أطفال العينة لمدة ( 74 ) ساعة بمعدل ( 5 ) أيام في الأسبوع ، وقد أوضحت النتائج أن البرنامج الدرامي كان له أثر إيجابي في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة .
There are no comments on this title.