header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

استخدام الخرائط الذهنية في مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية مهاراتالتفكير الناقد والتحصيل الدراسي لدي تلاميذ التعليم الأساسي / [اعداد]رانيا مصطفى على عبده ؛ كمال نجيب الجندي.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • Using mind maps in social studies to develop critical thinking skills and Academic achievement for basic education students
Subject(s): DDC classification:
  • 370
Online resources: Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: ييسعى البحث الحالي إلى استخدام الخرائط الذهنية في مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الناقد والتحصيل الدراسي لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، تكونت مجموعة البحث الأساسية من (40) تلميذة بالصف الثانى من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي بمدرسة الشهيد احمد جمال الفقي (المحمدية سابقا) التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة خلال النصف الثاني من العام الدراسي 2020 / 2021 م ، تم تقسيمها إلى مجموعتين ؛ مجموعة تجريبية تتضمن (20) تلميذة ومجموعة ضابطة تتضمن(20) تلميذة واستخدم البحث أداتين من إعداد الباحثة هما : اختبار مهارات التفكير الناقد في محتوى الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصف الثاني من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي و إختبار تحصيلي لقياس تحصيل التلاميذ فى مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثانى من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي. وقد استخدم البحث الأسلوب الإحصائي اختبار ” ت ” و مقياس حجم التأثير”  ”.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2022.رأ.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029644000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.34.Ph.D.2022.إي.ت تطوير منهج السكرتارية العربية فى ضوء التطورات التكنولوجية لتنمية المهارات الإدارية لدى طالب المدرسة الثانوية التجارية : Developing the Arabic secretarial curriculum in the light of the technological developments of the development Management skills of high school commercial students / Cai01.34.Ph.D.2022.حس.د دور إعادة الهيكلة كمتغير وسيط بين القيادة الريادية وجودة الحياة الوظيفية : دراسة تطبيقية على وزارة التجارة والصناعة المصرية / Cai01.34.Ph.D.2022.حس.ع. علم الوثائق (الدبلوماتیك) وعلاقتھ بعلم الإثبات الجنائي الرقمي : دراسة نظریة وتطبیقیة مقارنه / Cai01.34.Ph.D.2022.رأ.ا استخدام الخرائط الذهنية في مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية مهاراتالتفكير الناقد والتحصيل الدراسي لدي تلاميذ التعليم الأساسي / Cai01.34.Ph.D.2022.شى.ت تطوير النظام المصرى للتأمين الاجتماعى فى ظل رفع الكفاءة الاقتصادية و التأمينية : (دراسة تطبيقية) / Cai01 34 Ph.D 2022.شى.ر رصد آليات حروب الجيل الرابع فى الفضائيات العربية و الموجهة والشبكات الاجتماعية الافتراضية وعلاقتها بتوجهات النخب المصرية و نحوها : بالتطبيق على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة / Cai01.34.Ph.D.2022.فا.م المعتقدات الشعبية على الاثار الاسلامية في شرق العالم الاسلامي منذ القرن الثالث الهجري حتى نهاية القرن الحادي عشر الهجري (9 - 17 م) : دراسة اثرية فنية /

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 154-169.

ييسعى البحث الحالي إلى استخدام الخرائط الذهنية في مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الناقد والتحصيل الدراسي لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، تكونت مجموعة البحث الأساسية من (40) تلميذة بالصف الثانى من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي بمدرسة الشهيد احمد جمال الفقي (المحمدية سابقا) التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة خلال النصف الثاني من العام الدراسي 2020 / 2021 م ، تم تقسيمها إلى مجموعتين ؛ مجموعة تجريبية تتضمن (20) تلميذة ومجموعة ضابطة تتضمن(20) تلميذة واستخدم البحث أداتين من إعداد الباحثة هما : اختبار مهارات التفكير الناقد في محتوى الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصف الثاني من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي و إختبار تحصيلي لقياس تحصيل التلاميذ فى مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثانى من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي. وقد استخدم البحث الأسلوب الإحصائي اختبار ” ت ” و مقياس حجم التأثير”  ”.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image