استخدام الخرائط الذهنية في مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية مهاراتالتفكير الناقد والتحصيل الدراسي لدي تلاميذ التعليم الأساسي / [اعداد]رانيا مصطفى على عبده ؛ كمال نجيب الجندي.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Using mind maps in social studies to develop critical thinking skills and Academic achievement for basic education students
- 370
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.Ph.D.2022.رأ.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029644000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 154-169.
ييسعى البحث الحالي إلى استخدام الخرائط الذهنية في مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الناقد والتحصيل الدراسي لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، تكونت مجموعة البحث الأساسية من (40) تلميذة بالصف الثانى من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي بمدرسة الشهيد احمد جمال الفقي (المحمدية سابقا) التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة خلال النصف الثاني من العام الدراسي 2020 / 2021 م ، تم تقسيمها إلى مجموعتين ؛ مجموعة تجريبية تتضمن (20) تلميذة ومجموعة ضابطة تتضمن(20) تلميذة واستخدم البحث أداتين من إعداد الباحثة هما : اختبار مهارات التفكير الناقد في محتوى الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصف الثاني من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي و إختبار تحصيلي لقياس تحصيل التلاميذ فى مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثانى من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي. وقد استخدم البحث الأسلوب الإحصائي اختبار ” ت ” و مقياس حجم التأثير” ”.
There are no comments on this title.