تطوير الارشاد الاكاديمى فى نظام الساعات المعتمدة بجامعة / القاهرة : اعداد سارة حسن على حامد ؛ اشراف ا.د. نجوي يوسف جمال الدين، ا.د. محمود حسان سعيد حسان.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Development of the Academic Advising in the Credit Hours System in Cairo University [Added title page title]
- 378.170962
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2022.سا.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029769000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.23.02.M.Sc.2022.إي.ت تطوير أدوار الأكاديمية المهنية للمعلمين بمصر في ضوء خبرات بعض الدول / | Cai01.23.02.M.Sc.2022.اح.م معايير جودة مراكز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بمصر في ضوء خبرات بعض الدول : تصور مُقترح / | Cai01.23.02.M.SC.2022.رب.م مشكلات التعليم العام من وجهة نظر الأسرة المصرية : دراسة ميدانية / | Cai01.23.02.M.Sc.2022.سا.ت تطوير الارشاد الاكاديمى فى نظام الساعات المعتمدة بجامعة / القاهرة : | Cai01.23.02.M.Sc.2022.مح.ت تنمية القيم الجمالية من خلال الأنشطة التربوية و المهارات العملية لمرحلة التعليم الأساسي : دراسة حالة لمدرسة في بيئة عشوائية / | Cai01.23.02.M.Sc.2022.مه.ت تطوير الاشراف التربوى بمصر في ضوء متطلبات مدخل الاشراف المتنوع / | Cai01.23.02.M.Sc.2022.هب.ب البحث العلمي في الجامعات الإسرائيلية : رؤية تحليلية / |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: صفحات. 271-295.
هدف الدراسة إلى تطوير الإرشاد الأكاديمي في نظام الساعات المعتمدة بجامعة القاهرة، والتعرف على الأسس النظرية لنظام الساعات المعتمدة والإرشاد الأكاديمي في الأدب المعاصر، ورصد تجارب بعض الدول في مجال الإرشاد الأكاديمي بهدف التطوير، وتوضيح واقع الإرشاد الأكاديمي في نظام الساعات المعتمدة بجامعة القاهرة؛ وللتعرف على المشكلات التي تواجه الإرشاد الأكاديمي في نظام الساعات المعتمدة من وجهة نظر المرشدين الأكاديميين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ومتطلبات تطويره، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي والمنهج الوصفي. ومنهج دراسة الحالة، وتم تطبيق أداة الاستبيان على عينة من المرشدين الأكاديميين من أعضاء هيئة التدريس. كما تم تطبيق استبانة على عينة من الطلاب، وعرض سيناريو مقترح لتطوير الإرشاد الأكاديمي في نظام الساعات المعتمدة بجامعة القاهرة.
The study aims to develop academic advising in the credit hour system at Cairo University, identify the theoretical foundations of the credit hour system and academic advising in contemporary literature, monitor the experiences of some countries in the field of academic advising with the aim of development, and clarify the reality of academic advising in the credit hour system at Cairo University; To determine the problems facing academic advising in the credit hour system from the point of view of academic advisors from faculty members and students, and the requirements for its development, and to achieve the objectives of the study, the researcher used the descriptive approach and the case study method, and the questionnaire tool was applied to a sample of academic advisors from faculty members. Also, a questionnaire was applied to a sample of students, and a proposed scenario was presented to develop academic advising in the credit hour system at Cairo University.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.