إستراتيجية مقترحة قائمة على النظرية المعرفية لتنمية مهارات القراءة الجهرية لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الإعدادية / أحمد كمال عبد السميع محمد ؛ اشراف ا.د. صابر عبد المنعم محمد عبد النبي،ا.د. طارق محمد محمد معوض.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- A Supposed strategy based on the cognitive theory for developing the oral reading skills among slow learners at preparatory stage [Added title page title]
- 371.9
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2022.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029857000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: صفحات. 119-128.
هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة الجهرية لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي، وذلك عن طريق اقتراح إستراتيجية قائمة على النظرية المعرفية، وقد استلزم البحث إعداد قائمة بمهارات القراءة الجهرية، واختبار مهارات القراءة الجهرية، وبطاقة لملاحظة مهارات القراءة الجهرية، و تكونت المجموعة البحثية من (24) تلميذًا من التلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي، وقد توصل الباحث إلى قائمة بمهارات القراءة الجهرية التي يجب تنميتها للتلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي، وفي ضوء تلك القائمة تم إعداد اختبار مهارات القراءة الجهرية وكذلك إعداد الإستراتيجية المقترحة التي تم تطبيقها، وثبتت فاعليتها في تنمية مهارات القراءة الجهرية، وأوصت بضرورة الاهتمام بالتلاميذ بطيئي التعلم بالمراحل التعليمية المختلفة، واقترحت إجراء دراسة لتنمية مهارات التحدث لديهم وفق النظرية المعرفية. أدوات البحث: - قائمة مهارات القراءة الجهرية التي يجب تنميتها للتلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي. - اختبار في القراءة الجهرية لقياس إتقان التلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي لمهارات القراءة الجهرية. - بطاقة ملاحظة لمهارات القراءة الجهرية. عينة البحث: - بلغ عدد تلاميذ مجموعتي البحث(24) تلميذًا من التلاميذ بطيئي التعلم بمدرستي: الإسراء الإعدادية للبنين، والوفاء الإعدادية للبنين التابعتين لإدارة الوراق التعليمية بمحافظة الجيزة.
The study aimed at developing oral reading skills of slow learners of the
first grade of the preparatory stage through a supposed strategy based on
cognitive theory. The research demanded preparing a list of oral reading
skills, a test and an observation card for oral reading skills.The research
group consisted of (24) slow learners in the first year of middle school. The
researcher adapted a list of oral reading skills which should be developed
for slow learners of the first preparatory grade. In the light of this list, oral
reading skills’ test was prepared and also the supposed strategy that was
implemented. It proved that it was effective in developing the loud reading
skills. The research recommended the necessity of paying attention to slow
learners in the different educational stages, it suggested conducting a study
to develop their speaking skills according to the cognitive theory.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.