header
Image from OpenLibrary

إستراتيجية مقترحة قائمة على النظرية المعرفية لتنمية مهارات القراءة الجهرية لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الإعدادية / أحمد كمال عبد السميع محمد ؛ اشراف ا.د. صابر عبد المنعم محمد عبد النبي،ا.د. طارق محمد محمد معوض.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2022Description: 202 صفحة. : ايضاحيات؛ 25سم. CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • A Supposed strategy based on the cognitive theory for developing the oral reading skills among slow learners at preparatory stage [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 371.9
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة الجهرية لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي، وذلك عن طريق اقتراح إستراتيجية قائمة على النظرية المعرفية، وقد استلزم البحث إعداد قائمة بمهارات القراءة الجهرية، واختبار مهارات القراءة الجهرية، وبطاقة لملاحظة مهارات القراءة الجهرية، و تكونت المجموعة البحثية من (24) تلميذًا من التلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي، وقد توصل الباحث إلى قائمة بمهارات القراءة الجهرية التي يجب تنميتها للتلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي، وفي ضوء تلك القائمة تم إعداد اختبار مهارات القراءة الجهرية وكذلك إعداد الإستراتيجية المقترحة التي تم تطبيقها، وثبتت فاعليتها في تنمية مهارات القراءة الجهرية، وأوصت بضرورة الاهتمام بالتلاميذ بطيئي التعلم بالمراحل التعليمية المختلفة، واقترحت إجراء دراسة لتنمية مهارات التحدث لديهم وفق النظرية المعرفية. أدوات البحث: - قائمة مهارات القراءة الجهرية التي يجب تنميتها للتلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي. - اختبار في القراءة الجهرية لقياس إتقان التلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي لمهارات القراءة الجهرية. - بطاقة ملاحظة لمهارات القراءة الجهرية. عينة البحث: - بلغ عدد تلاميذ مجموعتي البحث(24) تلميذًا من التلاميذ بطيئي التعلم بمدرستي: الإسراء الإعدادية للبنين، والوفاء الإعدادية للبنين التابعتين لإدارة الوراق التعليمية بمحافظة الجيزة.Summary: The study aimed at developing oral reading skills of slow learners of the first grade of the preparatory stage through a supposed strategy based on cognitive theory. The research demanded preparing a list of oral reading skills, a test and an observation card for oral reading skills.The research group consisted of (24) slow learners in the first year of middle school. The researcher adapted a list of oral reading skills which should be developed for slow learners of the first preparatory grade. In the light of this list, oral reading skills’ test was prepared and also the supposed strategy that was implemented. It proved that it was effective in developing the loud reading skills. The research recommended the necessity of paying attention to slow learners in the different educational stages, it suggested conducting a study to develop their speaking skills according to the cognitive theory.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2022.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029857000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2022.Ha.S A Suggested Strategy Based on The Storytelling Approach for Developing Secondary School Students’ Critical Reading Skills in English Language / Cai01.23.01.M.Sc.2022.Ma.P Programme basé sur la pédagogie du projet pour développer les compétences de la production écrite en FLE chez les élèves du cycle préparatoire / Cai01.23.01.M.Sc.2022.Mo.E The effect of mind mapping strategy on developing eflpreparatory stage pupils’ vocabulary in writing Cai01.23.01.M.Sc.2022.أح.أ إستراتيجية مقترحة قائمة على النظرية المعرفية لتنمية مهارات القراءة الجهرية لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.M.Sc.2022.أم.أ أنشطة إثرائية قائمة على النظرية البنائية لتنمية الوعي بالأمن الفكري لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الإجتماعية. Cai01.23.01.M.Sc.2022.إس.ا استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل البصري لتنمية الحل الإبداعي للمشكلات الهندسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. Aproposed strategy based on the visual approach to develop the creative solution for the geometric problems for primary stage students. Cai01.23.01.M.Sc.2022.اس.ا استراتيجية مقترحة قائمة على الأسلوبية لتنمية مهارات القراءة النقدية في اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانوية /

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: صفحات. 119-128.

هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة الجهرية لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي، وذلك عن طريق اقتراح إستراتيجية قائمة على النظرية المعرفية، وقد استلزم البحث إعداد قائمة بمهارات القراءة الجهرية، واختبار مهارات القراءة الجهرية، وبطاقة لملاحظة مهارات القراءة الجهرية، و تكونت المجموعة البحثية من (24) تلميذًا من التلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي، وقد توصل الباحث إلى قائمة بمهارات القراءة الجهرية التي يجب تنميتها للتلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي، وفي ضوء تلك القائمة تم إعداد اختبار مهارات القراءة الجهرية وكذلك إعداد الإستراتيجية المقترحة التي تم تطبيقها، وثبتت فاعليتها في تنمية مهارات القراءة الجهرية، وأوصت بضرورة الاهتمام بالتلاميذ بطيئي التعلم بالمراحل التعليمية المختلفة، واقترحت إجراء دراسة لتنمية مهارات التحدث لديهم وفق النظرية المعرفية. أدوات البحث: - قائمة مهارات القراءة الجهرية التي يجب تنميتها للتلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي. - اختبار في القراءة الجهرية لقياس إتقان التلاميذ بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي لمهارات القراءة الجهرية. - بطاقة ملاحظة لمهارات القراءة الجهرية. عينة البحث: - بلغ عدد تلاميذ مجموعتي البحث(24) تلميذًا من التلاميذ بطيئي التعلم بمدرستي: الإسراء الإعدادية للبنين، والوفاء الإعدادية للبنين التابعتين لإدارة الوراق التعليمية بمحافظة الجيزة.

The study aimed at developing oral reading skills of slow learners of the
first grade of the preparatory stage through a supposed strategy based on
cognitive theory. The research demanded preparing a list of oral reading
skills, a test and an observation card for oral reading skills.The research
group consisted of (24) slow learners in the first year of middle school. The
researcher adapted a list of oral reading skills which should be developed
for slow learners of the first preparatory grade. In the light of this list, oral
reading skills’ test was prepared and also the supposed strategy that was
implemented. It proved that it was effective in developing the loud reading
skills. The research recommended the necessity of paying attention to slow
learners in the different educational stages, it suggested conducting a study
to develop their speaking skills according to the cognitive theory.

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.

There are no comments on this title.

to post a comment.