header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على أداء القائم بالاتصال بالشبكات الإخبارية و تطلعات مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي نحوها / اعداد آيه يحيى محمد ابراهيم ؛ اشراف وليد فتح الله بركات، هبه الله بهجت السمرى.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The Impact of Artificial Intelligence Applications on News Networks Communicators’ Performance and Social Media Platforms Users’ Aspirations towards Them”
Subject(s): DDC classification:
  • 006.3
Online resources: Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: استهدفت الدراسة تحليل الواقع الراهن لبيئة الاتصال بشبكات الأخبار، من خلال رصد وتحليل تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على أداء القائم بالاتصال بالشبكات الإخبارية الدولية ومنتجي المحتوى بالمنصات الرقمية، وتحليل تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على تطلعات مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي Users، واعتمدت على نموذج قبول التكنولوجية TAM كإطار نظري للدراسة، كما اعتمدت الدراسة على منهج المسح بالتطبيق على عينة قوامها 200 مستخدمًا لمنصات التواصل الاجتماعي من سن (18- 35سنة فأكثر)، واستعانت بطرق البحث الكيفي عن طريق إجراء المقابلات المتعمقة مع القائمين بالاتصال بشبكات الأخبار الدولية، وتم إجراء 70 مقابلة متعمقة مقننة. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها: رصد نوعين من التأثيرات لتطبيقات الذكاء الاصطناعي على أداء غرف الأخبار،أحدهما سلبي يتعلق بغياب الإبداع والروح الإنسانية وركاكة المحتوى المنتج عبر توليد النصوص، والآخر إيجابي يتعلق بمساعدة غرف الأخبار في التحقق ومضاعفة الإنتاج وتقليص النفقات وإدارة المحتوى وتسويقه، كما تم رصد اتجاهين حول قبول التكنولوجيا والسعي نحو مواكبة التطور، الأول: مرحب ويقوم بالتأهيل والتدريب على الأدوات الجديدة، والآخر رافض ويؤكد على أنه لا جدوى من التطوير لاستحالة إحلال الآلات محل البشر. وتبين أن أغلبية عينة الدراسة تفضل الأخبار المعدة من قبل البشر عن غيرها من المعدة من قبل الآلة،كما تبين أن متغير سهولة استخدامNews bots يؤثر أكثر على متغير النية السلوكية من متغير المصداقية، وتبين أن متغير التحقق من ضبط وجودة المحتوى يؤثر أكثر على متغير مستوى المصداقية لدى المستخدمين من متغير قبول استخدام News bots.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2022.آى.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030188000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.Ph.D.2021.هن.د دور حملات التسويق و الدراما التى ينتجها صندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطى فى توعية الجمهور بمخاطر المخدرات / Cai01.15.01.Ph.D.2021.هن.د دور حملات التسويق و الدراما التى ينتجها صندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطى فى توعية الجمهور بمخاطر المخدرات / Cai01.15.01.Ph.D.2022.Ma.p The perceived impact of television series on social capital for Egyptian youth / Cai01.15.01.Ph.D.2022.آى.ت تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على أداء القائم بالاتصال بالشبكات الإخبارية و تطلعات مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي نحوها / Cai01.15.01.Ph.D.2022.أم.د دور البرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحو القضايا الاجتماعية / Cai01.15.01.Ph.D.2022.أم.م معالجة الأفلام الروائية المصرية لثورة 25 يناير واتجاهات الصفوة نحوها / Cai01.15.01.Ph.D.2022.ام.ا اعتماد الشباب المصري علي القنوات ومواقع التَّواصل الاجتماعي وعلاقته بإدراكهم للثقافات المجتمعية العربية /

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 260-279.

استهدفت الدراسة تحليل الواقع الراهن لبيئة الاتصال بشبكات الأخبار، من خلال رصد وتحليل تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على أداء القائم بالاتصال بالشبكات الإخبارية الدولية ومنتجي المحتوى بالمنصات الرقمية، وتحليل تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على تطلعات مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي Users، واعتمدت على نموذج قبول التكنولوجية TAM كإطار نظري للدراسة، كما اعتمدت الدراسة على منهج المسح بالتطبيق على عينة قوامها 200 مستخدمًا لمنصات التواصل الاجتماعي من سن (18- 35سنة فأكثر)، واستعانت بطرق البحث الكيفي عن طريق إجراء المقابلات المتعمقة مع القائمين بالاتصال بشبكات الأخبار الدولية، وتم إجراء 70 مقابلة متعمقة مقننة. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها: رصد نوعين من التأثيرات لتطبيقات الذكاء الاصطناعي على أداء غرف الأخبار،أحدهما سلبي يتعلق بغياب الإبداع والروح الإنسانية وركاكة المحتوى المنتج عبر توليد النصوص، والآخر إيجابي يتعلق بمساعدة غرف الأخبار في التحقق ومضاعفة الإنتاج وتقليص النفقات وإدارة المحتوى وتسويقه، كما تم رصد اتجاهين حول قبول التكنولوجيا والسعي نحو مواكبة التطور، الأول: مرحب ويقوم بالتأهيل والتدريب على الأدوات الجديدة، والآخر رافض ويؤكد على أنه لا جدوى من التطوير لاستحالة إحلال الآلات محل البشر. وتبين أن أغلبية عينة الدراسة تفضل الأخبار المعدة من قبل البشر عن غيرها من المعدة من قبل الآلة،كما تبين أن متغير سهولة استخدامNews bots يؤثر أكثر على متغير النية السلوكية من متغير المصداقية، وتبين أن متغير التحقق من ضبط وجودة المحتوى يؤثر أكثر على متغير مستوى المصداقية لدى المستخدمين من متغير قبول استخدام News bots.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image