header
Image from OpenLibrary

دور بنك المعرفة المصري في التعلم من بعد : دراسة تقويمية / اعداد نيللي حامد محمد عبد المنعم هديمة ؛ اشراف صفاء محمود عبد العزيز ، محمد السيد النجار.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The role of Egyptian Knowledge Bank in evaluated distance Learning-An Evaluative study
Subject(s): DDC classification:
  • 371.33
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: نتيجة للظروف التي مر بها العالم بسبب جائحة كوروناCovid19 وما سببته من ضرر وحالة من التخبط في التعليم كان لابد من البحث عن مصادر موثوق فيها ومعتمدة يلجأ إليها الطالب والمعلم وولي الأمر للحصول علي مصادر المعلومات المختلفة والتي تتطابق مع طبيعة المناهج المصرية.و من هنا تأتي أهمية التعرف علي بنك المعرفة المصري ودوره كظيهر لعملية التعليم والتعلم عن بعد،كما تركز الدراسة علي توضيح مدي إلمام الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بأهمية بنك المعرفة وكيفية استخدامه. طُبقت الدراسة علي عينة عشوائية من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور من مختلف قطاعات التعليم في مصر ومن مختلف المراحل التعليمية، تكونت عينة الدراسة من 323 معلما و244 طالبا و217 ولي أمر.،كانت الأداة الاساسية المستخدمة في الدراسة هي ثلاثة استبانات. أفادت نتائج الدراسة أن نسبة 88.8% معلما قام بإنشاء حساب على بنك المعرفة المصري، بينما 11.2% لم يقم بإنشاء حساب على بنك المعرفة المصري، بينما أفاد 83.8% معلما أن بنك المعرفة المصري ليس مصدره الوحيد للحصول على المعلومات. أفادت نسبة 61.8% طالبا لم يقم بإنشاء حساب على بنك المعرفة المصري،كما افادت نسبة 85.6% طالبا أن بنك المعرفة المصري ليس مصدره الوحيد للحصول على المعلومات. أفاد 54.6% ولي أمر أنه قام بإنشاء حساب على بنك المعرفة المصري.كما أفاد 80.8% ولي أمر أن بنك المعرفة المصري ليس مصدره الوحيد للحصول على المعلومات. وقد أوصت الدراسة بضرورة عمل ورش تدريبيه للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور، كما يجب تدريس مهارة البحث وعمل أبحاث من خلال بنك المعرفة المصري للطلاب في المدارس في حصص الحاسب الالي، وكذلك الأهتمام بالمواد الأدبية والتعليم الفني ومواد اللغات حتي تعم الفائدة علي الجميع.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2022.ني.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030231000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.34.M.Sc.2022.مح.ف فاعلية نمط محفزات الألعاب الرقمية فى بيئة تعلم إلكترونى فى علاج اضطراب النطق لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الابتدائى بمملكة البحرين / Cai01 34 M.Sc 2022 مح.ل اللغة السينمائية في الفيلم التجريبي : (دراسة تجريبية) / Cai01.34.M.Sc.2022.مر.د دراسة خطر سلوك حاملى وثائق على الحياة : دراسة تطبيقية / Cai01.34.M.Sc.2022.ني.د دور بنك المعرفة المصري في التعلم من بعد : دراسة تقويمية / Cai01.34.M.Sc.2022.هن.م الممارسات الأخلاقية للقيادات بالمدارس الثانوية العامة فى جمهورية مصر العربية : دراسة تحليلية / Cai01.34.M.Sc.2022.هن.م الممارسات الأخلاقية للقيادات بالمدارس الثانوية العامة فى جمهورية مصر العربية : دراسة تحليلية / Cai01.34.M.Sc.2023.Ab.E The Effectiveness of Digital Storytelling for Developing English Reading Comprehension Skills for Primary School Pupils /

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 138-148.

نتيجة للظروف التي مر بها العالم بسبب جائحة كوروناCovid19 وما سببته من ضرر وحالة من التخبط في التعليم كان لابد من البحث عن مصادر موثوق فيها ومعتمدة يلجأ إليها الطالب والمعلم وولي الأمر للحصول علي مصادر المعلومات المختلفة والتي تتطابق مع طبيعة المناهج المصرية.و من هنا تأتي أهمية التعرف علي بنك المعرفة المصري ودوره كظيهر لعملية التعليم والتعلم عن بعد،كما تركز الدراسة علي توضيح مدي إلمام الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بأهمية بنك المعرفة وكيفية استخدامه. طُبقت الدراسة علي عينة عشوائية من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور من مختلف قطاعات التعليم في مصر ومن مختلف المراحل التعليمية، تكونت عينة الدراسة من 323 معلما و244 طالبا و217 ولي أمر.،كانت الأداة الاساسية المستخدمة في الدراسة هي ثلاثة استبانات. أفادت نتائج الدراسة أن نسبة 88.8% معلما قام بإنشاء حساب على بنك المعرفة المصري، بينما 11.2% لم يقم بإنشاء حساب على بنك المعرفة المصري، بينما أفاد 83.8% معلما أن بنك المعرفة المصري ليس مصدره الوحيد للحصول على المعلومات. أفادت نسبة 61.8% طالبا لم يقم بإنشاء حساب على بنك المعرفة المصري،كما افادت نسبة 85.6% طالبا أن بنك المعرفة المصري ليس مصدره الوحيد للحصول على المعلومات. أفاد 54.6% ولي أمر أنه قام بإنشاء حساب على بنك المعرفة المصري.كما أفاد 80.8% ولي أمر أن بنك المعرفة المصري ليس مصدره الوحيد للحصول على المعلومات. وقد أوصت الدراسة بضرورة عمل ورش تدريبيه للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور، كما يجب تدريس مهارة البحث وعمل أبحاث من خلال بنك المعرفة المصري للطلاب في المدارس في حصص الحاسب الالي، وكذلك الأهتمام بالمواد الأدبية والتعليم الفني ومواد اللغات حتي تعم الفائدة علي الجميع.

There are no comments on this title.

to post a comment.