تطوير منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية للتلاميذ واتجاهاتهم نحو المادة / أمل عبدالواحد محمد خلاف؛ اشراف أمل عبد الفتاح سويدان؛شادية عبد الحليم تمام متولي.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Developing the art education curriculum for the preparatory stage in light of the standard levels of the content of the subject and measuring its effectiveness in developing students’ concepts and technical skills and attitudes towards the subject
- 700.71
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2022.ام.ت. (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030240000 |
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 201-216.
تطوير منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية للتلاميذ واتجاهاتهم نحو المادة”. هدف البحث الحالي تطوير منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية للتلاميذ واتجاهاتهم نحو المادة، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء مواد تعليمية تمثلت في: قائمة بالمفاهيم الفنية، قائمة بالمهارات الفنية ومنهج مطور للتربية الفنية، وأدلة تمثلت في: كتاب تلميذ، ودليل معلم، وأدوات للبحث تمثلت في: بطاقة تحليل منهج التربية الفنية الحالي للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة، واختبار تحصيلي لقياس فاعلية المنهج المطور في الجانب المعرفي، وبطاقة تقييم المنتج الفني لتحديد مستوى فاعلية المنهج المطور في الجانب المهاري، ومقياس اتجاه التلاميذ نحو مادة التربية الفنية لتعرف مستوى فاعلية المنهج المطور في الجانب الوجداني، واتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي(التصميم شبه التجريبي) في معالجة متغيرات البحث، واستخدم البحث مجموعة واحدة للتطبيق عليها قبليًا وبعديًا، وقد توصل البحث إلى فاعلية المنهج المطور في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية والاتجاه نحو المادة.
There are no comments on this title.