header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تطوير منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية للتلاميذ واتجاهاتهم نحو المادة / أمل عبدالواحد محمد خلاف؛ اشراف أمل عبد الفتاح سويدان؛شادية عبد الحليم تمام متولي.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • Developing the art education curriculum for the preparatory stage in light of the standard levels of the content of the subject and measuring its effectiveness in developing students’ concepts and technical skills and attitudes towards the subject
Subject(s): DDC classification:
  • 700.71
Online resources: Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: تطوير منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية للتلاميذ واتجاهاتهم نحو المادة”. هدف البحث الحالي تطوير منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية للتلاميذ واتجاهاتهم نحو المادة، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء مواد تعليمية تمثلت في: قائمة بالمفاهيم الفنية، قائمة بالمهارات الفنية ومنهج مطور للتربية الفنية، وأدلة تمثلت في: كتاب تلميذ، ودليل معلم، وأدوات للبحث تمثلت في: بطاقة تحليل منهج التربية الفنية الحالي للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة، واختبار تحصيلي لقياس فاعلية المنهج المطور في الجانب المعرفي، وبطاقة تقييم المنتج الفني لتحديد مستوى فاعلية المنهج المطور في الجانب المهاري، ومقياس اتجاه التلاميذ نحو مادة التربية الفنية لتعرف مستوى فاعلية المنهج المطور في الجانب الوجداني، واتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي(التصميم شبه التجريبي) في معالجة متغيرات البحث، واستخدم البحث مجموعة واحدة للتطبيق عليها قبليًا وبعديًا، وقد توصل البحث إلى فاعلية المنهج المطور في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية والاتجاه نحو المادة.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2022.ام.ت. (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030240000

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 201-216.

تطوير منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية للتلاميذ واتجاهاتهم نحو المادة”. هدف البحث الحالي تطوير منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية للتلاميذ واتجاهاتهم نحو المادة، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء مواد تعليمية تمثلت في: قائمة بالمفاهيم الفنية، قائمة بالمهارات الفنية ومنهج مطور للتربية الفنية، وأدلة تمثلت في: كتاب تلميذ، ودليل معلم، وأدوات للبحث تمثلت في: بطاقة تحليل منهج التربية الفنية الحالي للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة، واختبار تحصيلي لقياس فاعلية المنهج المطور في الجانب المعرفي، وبطاقة تقييم المنتج الفني لتحديد مستوى فاعلية المنهج المطور في الجانب المهاري، ومقياس اتجاه التلاميذ نحو مادة التربية الفنية لتعرف مستوى فاعلية المنهج المطور في الجانب الوجداني، واتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي(التصميم شبه التجريبي) في معالجة متغيرات البحث، واستخدم البحث مجموعة واحدة للتطبيق عليها قبليًا وبعديًا، وقد توصل البحث إلى فاعلية المنهج المطور في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية والاتجاه نحو المادة.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image