header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تطوير منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية لتنمية الوعي الديني في ضوء فقه الأولويات والمآلات / مدكور عبد الحكم علي الجنس ؛ صابر عبد المنعم محمد ، شيماء مصطفى العمري.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • Developing the Juris Prudence Curriculum for Azhari Preparatory Stage Pupils for Developing Religious awareness in the Light of Philosophy of Priorities and Future Foresight
Subject(s): DDC classification:
  • 310
Online resources: Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدف البحث الحالي إلى تعرف تطوير منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية لتنمية الوعي الديني في ضوء فقه الأولويات والمآلات. أهداف البحث : • تحديد أبعاد الوعي الديني المناسبة لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية. • تعرف المتضمن من أبعاد الوعي الديني في منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية. أهمية البحث: 1- مخططي المناهج الدراسية للتربية الإسلامية بالمرحلة الإعدادية الأزهرية: وذلك بتقديم تصور مقترح لما يجب أن يكون عليه منهج الفقه في المرحلة الإعدادية الأزهرية في ضوء فقه الأولويات والمآلات المناسبة لهم. 2- معلمي التربية الإسلامية: وذلك في تدريس منهج الفقه بالمرحلة الإعدادية الأزهرية بالشكل الذي يساعد في فهم وترسيخ فقه الأولويات والمآلات؛ وذلك لتنمية الوعي الديني لديهم.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.PH.D.2022.مد.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030242000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2022.عب.إ إستراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على نظرية النظم لتنمية المفاهيم النحوية و البلاغية: و أثرها فى الأداء الكتابى لدى طلاب المرحلة الثانوية بمملكة البحرين / Cai01.23.01.Ph.D.2022.عب.ب بدائل غير تقليدية لتمويل الجامعات وأثرها على استقلاليتها وتطويرها / Cai01 23 01 Ph.D 2022 عب.ف فاعلية برنامج إثرائي قائم على النظرية المعرفية لتنمية الوعي بالمفاهيم الدينية الإسلامية ومهارات التفكير الاستدلالي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت / Cai01.23.01.PH.D.2022.مد.ت تطوير منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية لتنمية الوعي الديني في ضوء فقه الأولويات والمآلات / Cai01.23.01.Ph.D.2022.مص.ب برنامج مقترح قائم على القضايا الجدلية لتنمية ثقافة التسامح والتفكير الناقد لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية. P proposal program based upon conversional issues to develop forgiveness culture and critic thinking for students of preparatory stage in social studies curriculum. Cai01.23.01.Ph.D.2022.من.ت تصور مقترح لتطوير منهج الاقتصاد المنزلي للمرحلة الإعدادية في ضوء معايير الجودة الشاملة. A proposal for the development of the home economics curriculum for the preparatory stage in light of the comprehensive quality standards. Cai01.23.01.Ph.D.2022.وف.ب برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج لتنمية المسئولية البيئية والصحية لدى دارسي ”مقرر العلوم البيئية والصحية” بالجامعة العربية المفتوحة فرع دولة الكويت. A suggested program based on blended learning to develop healthy and environmental responsibility for the students of ”healthy and environmental science syllabus in the Arab Open University.

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 230-243.

هدف البحث الحالي إلى تعرف تطوير منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية لتنمية الوعي الديني في ضوء فقه الأولويات والمآلات. أهداف البحث : • تحديد أبعاد الوعي الديني المناسبة لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية. • تعرف المتضمن من أبعاد الوعي الديني في منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية. أهمية البحث: 1- مخططي المناهج الدراسية للتربية الإسلامية بالمرحلة الإعدادية الأزهرية: وذلك بتقديم تصور مقترح لما يجب أن يكون عليه منهج الفقه في المرحلة الإعدادية الأزهرية في ضوء فقه الأولويات والمآلات المناسبة لهم. 2- معلمي التربية الإسلامية: وذلك في تدريس منهج الفقه بالمرحلة الإعدادية الأزهرية بالشكل الذي يساعد في فهم وترسيخ فقه الأولويات والمآلات؛ وذلك لتنمية الوعي الديني لديهم.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image