برنامج قائم على التكامل الحسي لخفض السلوك النمطي والنشاط الزائد وأثرهعلى مهارات اللعب للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد / أسامة لطفي عبد الحفيظ حمدان ؛ أســامة فـاروق مصطفى ،أيمــن ســالم عبد الله.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- 370
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.PH.D.2022.اس.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030254000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 151-184.
يهدف البحث الحالي إلى: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية التكامل الحسي في خفض السلوك النمطي والنشاط الزائد لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد واختبار أثر ذلك على مهارات اللعب المختلفة لديهم. أدوات الدراسة: استخدمت الدراسة الأدوات التالية: 1- مقياس جيليام التقديري لتشخيص اضطراب التوحد (عادل عبد الله محمد، عبير أبو المجد محمد، 2020) 2- مقياس السلوك النمطي (صبري عبد المحسن الحبشي، السيد مصطفى الأقرع، 2017) 3- مقياس نقص الانتباه وفرط النشاط (عبد الرقيب أحمد البحيري 2016) 4- مقياس تقدير مهارات اللعب (إعداد الباحث) 5- برنامج التكامل الحسي المقترح (إعداد الباحث)
There are no comments on this title.