header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على التكامل الحسي لخفض السلوك النمطي والنشاط الزائد وأثرهعلى مهارات اللعب للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد / أسامة لطفي عبد الحفيظ حمدان ؛ أســامة فـاروق مصطفى ،أيمــن ســالم عبد الله.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Subject(s): DDC classification:
  • 370
Online resources: Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: يهدف البحث الحالي إلى: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية التكامل الحسي في خفض السلوك النمطي والنشاط الزائد لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد واختبار أثر ذلك على مهارات اللعب المختلفة لديهم. أدوات الدراسة: استخدمت الدراسة الأدوات التالية: 1- مقياس جيليام التقديري لتشخيص اضطراب التوحد (عادل عبد الله محمد، عبير أبو المجد محمد، 2020) 2- مقياس السلوك النمطي (صبري عبد المحسن الحبشي، السيد مصطفى الأقرع، 2017) 3- مقياس نقص الانتباه وفرط النشاط (عبد الرقيب أحمد البحيري 2016) 4- مقياس تقدير مهارات اللعب (إعداد الباحث) 5- برنامج التكامل الحسي المقترح (إعداد الباحث)
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.PH.D.2022.اس.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030254000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2022.أس.ب برنامج لتنمية التنظيم الذاتى للانفعالات و أثره فى خفض اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة / Cai01.23.07.Ph.D.2022.إى.ب برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتحسين التواصل اللفظى و غير اللفظى و أثره على السلوك الاجتماعى للأطفال ذوى اِضْطِراب طَيف التوحد / Cai01.23.07.Ph.D.2022.إى.ب برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتحسين التواصل اللفظى و غير اللفظى و أثره على السلوك الاجتماعى للأطفال ذوى اِضْطِراب طَيف التوحد / Cai01.23.07.PH.D.2022.اس.ب برنامج قائم على التكامل الحسي لخفض السلوك النمطي والنشاط الزائد وأثرهعلى مهارات اللعب للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.Ph.D.2022.ام.ب برنامج تدريبي قائم على إدارة الذات لتنمية الفهم القرائي للأطفال زارعي القوقعة وأثره على التعبير الشفهي لديهم / Cai01.23.07.Ph.D.2022.ام.ب برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات الاستذكار وآثره علي التحصيل الدراسي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية الأزهرية / Cai01.23.07.Ph.D.2022.اى.د. الدلالات النفسية للألفاظ والكلمات في التعبير عن الذات للأطفال ذوي الإعاقة الفكرية المدمجين : (دراسة إكلينيكية) /

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 151-184.

يهدف البحث الحالي إلى: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية التكامل الحسي في خفض السلوك النمطي والنشاط الزائد لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد واختبار أثر ذلك على مهارات اللعب المختلفة لديهم. أدوات الدراسة: استخدمت الدراسة الأدوات التالية: 1- مقياس جيليام التقديري لتشخيص اضطراب التوحد (عادل عبد الله محمد، عبير أبو المجد محمد، 2020) 2- مقياس السلوك النمطي (صبري عبد المحسن الحبشي، السيد مصطفى الأقرع، 2017) 3- مقياس نقص الانتباه وفرط النشاط (عبد الرقيب أحمد البحيري 2016) 4- مقياس تقدير مهارات اللعب (إعداد الباحث) 5- برنامج التكامل الحسي المقترح (إعداد الباحث)

There are no comments on this title.

to post a comment.