header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج زيارات خارجية لتنمية السلوك البيئي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم. إعداد نورا حمدي عبدالستار ؛ إشراف إيمان سعد زناتي، رانيا وجيه حلمي، ياسمين أحمد حسن.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • Aprogram of externalvisites to develop environmental behavior for educable children with mental disabilities
Subject(s): DDC classification:
  • 305.90816
Online resources: Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج زيارات خارجية لتنمية السلوك البيئي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم، وتكونت عينة الدراسة من (12) طفلا وطفلة كعينة تجريبية يتراوح عمرهم الزمني من (12:8) وعمرهم العقلي من (6:4) من أطفال مدرسة التربية الفكرية – محافظة الفيوم، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، واختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لـجون رافن كما أعدت الباحثة أدوات الدراسة التي تمثلت في استمارة استطلاع آراء المعلمين لتحديد السلوكيات البيئية المناسبة للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم، مقياس المفاهيم المرتبطة بالسلوكيات البيئية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم، استمارة ملاحظة السلوكيات البيئية للأطفال، وبرنامج الزيارات الخارجية لتنمية السلوك البيئي لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم، وأشارت نتائج الدراسة إلى فعالية برنامج الزيارات الخارجية لتنمية السلوك البيئي لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2022.نو.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030363000

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 120-131.

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج زيارات خارجية لتنمية السلوك البيئي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم، وتكونت عينة الدراسة من (12) طفلا وطفلة كعينة تجريبية يتراوح عمرهم الزمني من (12:8) وعمرهم العقلي من (6:4) من أطفال مدرسة التربية الفكرية – محافظة الفيوم، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، واختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لـجون رافن كما أعدت الباحثة أدوات الدراسة التي تمثلت في استمارة استطلاع آراء المعلمين لتحديد السلوكيات البيئية المناسبة للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم، مقياس المفاهيم المرتبطة بالسلوكيات البيئية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم، استمارة ملاحظة السلوكيات البيئية للأطفال، وبرنامج الزيارات الخارجية لتنمية السلوك البيئي لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم، وأشارت نتائج الدراسة إلى فعالية برنامج الزيارات الخارجية لتنمية السلوك البيئي لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image