header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على الوعي الفونولوجي في علاج ”العسر القرائي” لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم / إعداد هالة لبيب السيد بكار ؛ إشراف شحاتة سليمان محمد سليم، اأيمان سعيد عبد الحميد.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The effectiveness of a program based on phonological awareness in treating dyslexia among children with learning difficulties
Subject(s): DDC classification:
  • 150
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدف الحث الي: علاج الديسلكسيا” العسر القرائي” لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم باستخدام برنامج للوعي الفونولوجي. والتحقق من فاعلية برنامج للوعي الفونولوجي في علاج الديسلكسيا” العسر القرائي” لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم. والتحقق من استمرارية فاعلية برنامج للوعي الفونولوجي في علاج الديسلكسيا” العسر القرائي” لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم. واستخدم المنهج شبه التجريبي ذو التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة حيث انه مناسبا للبحث الحالي وكانت عينة البحث: قوامها (8) أطفال تتراوح أعمارهم بين (6.6-7) سنوات بالمستوي الثاني روضة (KG2) يعانون من العسر القرائي “الديسلكسيا” من بروضة مدارس السنا بحدائق الأهرام محافظة الجيزة. وأعتمد على الأدوات التالية- المصفوفات الملونة لرافن تعريب وتقنين عماد أحمد حسن (2016).2-برنامج قائم علي انشطة الوعي الفونولوجي من اعداد الباحثة ة.3- اختبار المؤشر علي المهارات القرائية لتشخيص الديسلكسيا ”من أعداد: شحاته سليمان محمد 2010” واسفر نتائج البحث عن فاعلية برنامج الوعي الفونولوجي في علاج الديسلكسيا ”العسر القرائي “لدي أطفال العينة من اطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم، وفاعلية استمراريته.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2022.إس.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030367000

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 132-151.

هدف الحث الي: علاج الديسلكسيا” العسر القرائي” لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم باستخدام برنامج للوعي الفونولوجي. والتحقق من فاعلية برنامج للوعي الفونولوجي في علاج الديسلكسيا” العسر القرائي” لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم. والتحقق من استمرارية فاعلية برنامج للوعي الفونولوجي في علاج الديسلكسيا” العسر القرائي” لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم. واستخدم المنهج شبه التجريبي ذو التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة حيث انه مناسبا للبحث الحالي وكانت عينة البحث: قوامها (8) أطفال تتراوح أعمارهم بين (6.6-7) سنوات بالمستوي الثاني روضة (KG2) يعانون من العسر القرائي “الديسلكسيا” من بروضة مدارس السنا بحدائق الأهرام محافظة الجيزة. وأعتمد على الأدوات التالية- المصفوفات الملونة لرافن تعريب وتقنين عماد أحمد حسن (2016).2-برنامج قائم علي انشطة الوعي الفونولوجي من اعداد الباحثة ة.3- اختبار المؤشر علي المهارات القرائية لتشخيص الديسلكسيا ”من أعداد: شحاته سليمان محمد 2010” واسفر نتائج البحث عن فاعلية برنامج الوعي الفونولوجي في علاج الديسلكسيا ”العسر القرائي “لدي أطفال العينة من اطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم، وفاعلية استمراريته.

There are no comments on this title.

to post a comment.