فاعلية برنامج قائم على الوعي الفونولوجي في علاج ”العسر القرائي” لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم / إعداد هالة لبيب السيد بكار ؛ إشراف شحاتة سليمان محمد سليم، اأيمان سعيد عبد الحميد.
Material type: TextPublication details: 2022.Content type:- text
- Unmediated
- volume
- The effectiveness of a program based on phonological awareness in treating dyslexia among children with learning difficulties
- 150
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2022.إس.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030367000 |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 132-151.
هدف الحث الي: علاج الديسلكسيا” العسر القرائي” لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم باستخدام برنامج للوعي الفونولوجي. والتحقق من فاعلية برنامج للوعي الفونولوجي في علاج الديسلكسيا” العسر القرائي” لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم. والتحقق من استمرارية فاعلية برنامج للوعي الفونولوجي في علاج الديسلكسيا” العسر القرائي” لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم. واستخدم المنهج شبه التجريبي ذو التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة حيث انه مناسبا للبحث الحالي وكانت عينة البحث: قوامها (8) أطفال تتراوح أعمارهم بين (6.6-7) سنوات بالمستوي الثاني روضة (KG2) يعانون من العسر القرائي “الديسلكسيا” من بروضة مدارس السنا بحدائق الأهرام محافظة الجيزة. وأعتمد على الأدوات التالية- المصفوفات الملونة لرافن تعريب وتقنين عماد أحمد حسن (2016).2-برنامج قائم علي انشطة الوعي الفونولوجي من اعداد الباحثة ة.3- اختبار المؤشر علي المهارات القرائية لتشخيص الديسلكسيا ”من أعداد: شحاته سليمان محمد 2010” واسفر نتائج البحث عن فاعلية برنامج الوعي الفونولوجي في علاج الديسلكسيا ”العسر القرائي “لدي أطفال العينة من اطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم، وفاعلية استمراريته.
There are no comments on this title.