header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج إرشادي لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى أطفال الهيبرليكسيا / إعداد أميرة الحسيني محمد موسى ؛ إشراف خالد عبد الرازق النجار، فداء عاطف.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2023.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The effectiveness of a counseling program for the development of some cognitive processes among Hyperlexia children
Subject(s): DDC classification:
  • 150
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى أطفال الهيبرليكسيا، وتكونت عينة الدراسة من (8) أطفال من ذوي الهيبرليكسيا، ترواحت أعمارهم ما بين (5-6) سنوات، وقد اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة. إعداد صفوت فرج (2016)، مقياس(الفهم القرائي) لتشخيص الهيبرليكسيا للأطفال (إعداد: الباحثة)، مقياس العمليات المعرفية (إعداد: الباحثة)، برنامج إرشادي لتنمية العمليات المعرفية لدى أطفال الهيبرليكسيا (إعداد: الباحثة)، وقد توصلت النتائج إلى: وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الهيبرليكسيا في القياسين (القبلي – البعدي) لتطبيق البرنامج على مقياس (العمليات المعرفية) لدى الأطفال في اتجاه القياس البعدي، ووجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الهيبرليكسيا في القياسين (القبلي – البعدي) لتطبيق البرنامج على مقياس (الفهم القرائي) لدى أطفال الهيبرليكسيا في اتجاه القياس البعدي، لا توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الهيبرليكسيا في القياسين (البعدي – التتبعي) على مقياس (العمليات المعرفية) لدى الأطفال، لا توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الهيبرليكسيا في القياسين (البعدي – التتبعي) على مقياس (الفهم القرائي) لدى أطفال الهيبرليكسيا.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2023.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030368000

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: ص. 130-143.

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى أطفال الهيبرليكسيا، وتكونت عينة الدراسة من (8) أطفال من ذوي الهيبرليكسيا، ترواحت أعمارهم ما بين (5-6) سنوات، وقد اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة. إعداد صفوت فرج (2016)، مقياس(الفهم القرائي) لتشخيص الهيبرليكسيا للأطفال (إعداد: الباحثة)، مقياس العمليات المعرفية (إعداد: الباحثة)، برنامج إرشادي لتنمية العمليات المعرفية لدى أطفال الهيبرليكسيا (إعداد: الباحثة)، وقد توصلت النتائج إلى: وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الهيبرليكسيا في القياسين (القبلي – البعدي) لتطبيق البرنامج على مقياس (العمليات المعرفية) لدى الأطفال في اتجاه القياس البعدي، ووجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الهيبرليكسيا في القياسين (القبلي – البعدي) لتطبيق البرنامج على مقياس (الفهم القرائي) لدى أطفال الهيبرليكسيا في اتجاه القياس البعدي، لا توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الهيبرليكسيا في القياسين (البعدي – التتبعي) على مقياس (العمليات المعرفية) لدى الأطفال، لا توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الهيبرليكسيا في القياسين (البعدي – التتبعي) على مقياس (الفهم القرائي) لدى أطفال الهيبرليكسيا.

There are no comments on this title.

to post a comment.