فاعلية برنامج إرشادي لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى أطفال الهيبرليكسيا / إعداد أميرة الحسيني محمد موسى ؛ إشراف خالد عبد الرازق النجار، فداء عاطف.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- The effectiveness of a counseling program for the development of some cognitive processes among Hyperlexia children
- 150
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2023.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030368000 |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: ص. 130-143.
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى أطفال الهيبرليكسيا، وتكونت عينة الدراسة من (8) أطفال من ذوي الهيبرليكسيا، ترواحت أعمارهم ما بين (5-6) سنوات، وقد اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة. إعداد صفوت فرج (2016)، مقياس(الفهم القرائي) لتشخيص الهيبرليكسيا للأطفال (إعداد: الباحثة)، مقياس العمليات المعرفية (إعداد: الباحثة)، برنامج إرشادي لتنمية العمليات المعرفية لدى أطفال الهيبرليكسيا (إعداد: الباحثة)، وقد توصلت النتائج إلى: وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الهيبرليكسيا في القياسين (القبلي – البعدي) لتطبيق البرنامج على مقياس (العمليات المعرفية) لدى الأطفال في اتجاه القياس البعدي، ووجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الهيبرليكسيا في القياسين (القبلي – البعدي) لتطبيق البرنامج على مقياس (الفهم القرائي) لدى أطفال الهيبرليكسيا في اتجاه القياس البعدي، لا توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الهيبرليكسيا في القياسين (البعدي – التتبعي) على مقياس (العمليات المعرفية) لدى الأطفال، لا توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الهيبرليكسيا في القياسين (البعدي – التتبعي) على مقياس (الفهم القرائي) لدى أطفال الهيبرليكسيا.
There are no comments on this title.