header
Image from OpenLibrary

فعالية برنامج إرشادى لتحسين مفهوم الوعى بالجسم لدى الطفل ذوى إضطراب طيف التوحد / إعداد محمود أحمد حفناوى ؛ إشراف خالد عبد الرازق النجار، أحمد عبد الرحيم العمرى.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The effectiveness of a counselingprogram to improve The concept ofbody awareness in a child withautism spectrum disorder
Subject(s): DDC classification:
  • 150
Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدفت الدراسة الى إعداد برنامج إرشادى لتحسين مفهوم الوعى بالجسم لدى الطفل ذوى إضطراب طيف التوحد، وتكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية لتكون من (10) أطفال من الأطفال ذوى إضطراب طيف التوحد، وقد اشتملت أدوات الدراسة على: غختيار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (ترجمة تقنين: حسن، عماد، 2016) مقياس جوليام لتشخيص إضطراب طيف التوحد (إعداد عبدالله، أبو المجد، 2020) مقياس مفهوم الوعى بالجسم للطفل ذوى إضطراب طيف التوحد، (إعداد الباحث)، برنامج إرشادى لتحسين مفهوم الوعى بالجسم للطفل ذوى اضطراب طيف التوحد (إعداد الباحث)، وقد توصلت النتائج الى أنه: توجد فروق ذات دلالالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى على مقياس مفهوم الوعى بالجسم للأطفال ذوى إضطراب طيف التوحد لصالح القياس البعدى بعد تطبيق البرنامج، لا توجد فروق ذات دلالى احصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى والتتبعى على مقياس مفهوم الوعى بالجسم للإطفال ذوى اضطراب طيف التوحد بعد تطبيق البرنامج
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2022.مح.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030375000

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 155-171.

هدفت الدراسة الى إعداد برنامج إرشادى لتحسين مفهوم الوعى بالجسم لدى الطفل ذوى إضطراب طيف التوحد، وتكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية لتكون من (10) أطفال من الأطفال ذوى إضطراب طيف التوحد، وقد اشتملت أدوات الدراسة على: غختيار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (ترجمة تقنين: حسن، عماد، 2016) مقياس جوليام لتشخيص إضطراب طيف التوحد (إعداد عبدالله، أبو المجد، 2020) مقياس مفهوم الوعى بالجسم للطفل ذوى إضطراب طيف التوحد، (إعداد الباحث)، برنامج إرشادى لتحسين مفهوم الوعى بالجسم للطفل ذوى اضطراب طيف التوحد (إعداد الباحث)، وقد توصلت النتائج الى أنه: توجد فروق ذات دلالالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى على مقياس مفهوم الوعى بالجسم للأطفال ذوى إضطراب طيف التوحد لصالح القياس البعدى بعد تطبيق البرنامج، لا توجد فروق ذات دلالى احصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى والتتبعى على مقياس مفهوم الوعى بالجسم للإطفال ذوى اضطراب طيف التوحد بعد تطبيق البرنامج

There are no comments on this title.

to post a comment.