فعالية برنامج إرشادى لتحسين مفهوم الوعى بالجسم لدى الطفل ذوى إضطراب طيف التوحد / إعداد محمود أحمد حفناوى ؛ إشراف خالد عبد الرازق النجار، أحمد عبد الرحيم العمرى.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- The effectiveness of a counselingprogram to improve The concept ofbody awareness in a child withautism spectrum disorder
- 150
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2022.مح.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030375000 |
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 155-171.
هدفت الدراسة الى إعداد برنامج إرشادى لتحسين مفهوم الوعى بالجسم لدى الطفل ذوى إضطراب طيف التوحد، وتكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية لتكون من (10) أطفال من الأطفال ذوى إضطراب طيف التوحد، وقد اشتملت أدوات الدراسة على: غختيار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (ترجمة تقنين: حسن، عماد، 2016) مقياس جوليام لتشخيص إضطراب طيف التوحد (إعداد عبدالله، أبو المجد، 2020) مقياس مفهوم الوعى بالجسم للطفل ذوى إضطراب طيف التوحد، (إعداد الباحث)، برنامج إرشادى لتحسين مفهوم الوعى بالجسم للطفل ذوى اضطراب طيف التوحد (إعداد الباحث)، وقد توصلت النتائج الى أنه: توجد فروق ذات دلالالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى على مقياس مفهوم الوعى بالجسم للأطفال ذوى إضطراب طيف التوحد لصالح القياس البعدى بعد تطبيق البرنامج، لا توجد فروق ذات دلالى احصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى والتتبعى على مقياس مفهوم الوعى بالجسم للإطفال ذوى اضطراب طيف التوحد بعد تطبيق البرنامج
There are no comments on this title.