فاعلية برنامج لتنمية مهارات ما قبل اللغة لدى أطفال ذوي الإصابة الدماغية / إعداد رشا أحمد أحمد إسماعيل ؛ إشراف شحاتة سليمان محمد، هند إسماعيل إمبابي.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- The effectiveness of a program to develop pre-language skills for children with cerebral palsy
- 150
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.28.03.Ph.D.2022.رش.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030377000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.28.03.Ph.D.2008.اي.ف فاعلية برنامج لتنمية بعض المفاهيم الهندسية والتفكير الهندسى لدى الاطفال المكفوفين / | Cai01.28.03.Ph.D.2022.أح.ف فعالية برنامج قائم على مهام نظرية التماسك المركزي لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين / | Cai01.28.03.Ph.D.2022.دع.ب برنامج إرشادى لخفض السلوك الاندفاعى لدى الأطفال ذوى إضطراب طيف الذاتوية / | Cai01.28.03.Ph.D.2022.رش.ف فاعلية برنامج لتنمية مهارات ما قبل اللغة لدى أطفال ذوي الإصابة الدماغية / | Cai01.28.03.Ph.D.2022.مح.ف فاعلية برنامج إرشادي لخفض السلوكيات النمطية لدي الأطفال الذاتويين / | Cai01.28.03.Ph.D.2023.شي.ف فاعلية استخدام برنامج كارولينا في تنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال الذاتويين / | Cai01.28.05.M.Sc.2003.صب.ن نظام اليوم الكامل فى الحلقة الاولى من التعليم الاساسى فى كل من مصر وانجلترا والولايات المتحدة الامريكية : دراسة مقارنة / |
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 155-172.
هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات ما قبل اللغة لدى الأطفال ذوي الإصابة الدماغية، وتكونت العينة من (6) أطفال من الأطفال ذوي الإصابة الدماغية، وتراوحت أعمارهم من (1-3) سنوات، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس مهارات ما قبل اللغة (إعداد الباحثة)، وبرنامج لتنمية مهارات ما قبل اللغة (إعداد الباحثة)، ويتكون البرنامج من (61) جلسة لكل طفال، وإجمالي عدد الجلسات التي تم تطبيقها علي أطفال العينه (366) جلسة تدريبيه، وتم تشخيص العينة تشخيصًا طبيًا بأنهم إصابة دماغية ، تم استخدام مقياس الصورة الجانبية(وزارة التربية والتعليم، مصر، 1999) لتجانس العينة في المستوي المعرفي لأطفال العينه، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات عينة الدراسة من الأطفال ذوي الإصابة الدماغية في القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي على مقياس مهارات ما قبل اللغة، كما توصلت الدراسة لعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات عينة الدراسة من الأطفال ذوي الإصابة الدماغية في القياس البعدي والتتبعي على مقياس مهارات ما قبل اللغة.
There are no comments on this title.